ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 16/10/2012 Issue 14628 14628 الثلاثاء 30 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

سابتكو تجهز أكثر من (3000) حافلة وتعلن جاهزيتها لموسم الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جهزت الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» أكثر من (3000) حافلة لنقل ما يقارب من 3 ملايين حاج خلال موسم حج هذا العام.

وأوضح المهندس خالد بن عبد الله الحقيل المدير العام للشركة السعودية للنقل الجماعي أن الشركة قد أنهت كافة استعداداتها لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، حيث جندت ما يقارب (5200) سائق و(363) فنيناً إضافة إلى (53) ورشة متنقلة متنوّعة وتم تزويدها بكافة قطع الغيار اللازمة من خلال خطة تشغيلية شاملة ومرنة لتلبية احتياجات النقل في الحج تم وضعها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج وفي مقدمتها وزارة النقل ووزارة الحج والأمن العام والنقابة العامة للسيارات، مؤكّداً أن الخطة التشغيلية «لسابتكو» تسعى إلى توفير كافة الإمكانات لقاصدي البيت العتيق وبما يحقق راحتهم حيث بدأت «سابتكو» في تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام اعتباراً من (15) ذي القعدة وستستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة، من خلال عمل متواصل على مدار الساعة لتقديم خدمات شاملة ومتنوعة.

وستعمل الشركة السعودية للنقل الجماعي من خطتها التشغيلية على تشغيل مواقف حجز السيارات لتقديم خدمات النقل العام من تلك المواقف إلى الحرم والعكس ونقل الحجاج من المشاعر إلى الحرم والعكس ونقل الحجاج من بعض المخيمات لمحطات قطار المشاعر في صباح يوم عرفة تماشياً مع التوجيهات بمنع دخول السيارات الصغيرة التي تقل حمولتها عن 25 راكباً إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج. وأشار الحقيل إلى أن الشركة بالإضافة لتقديمها خدمات النقل العام داخل مشعر منى ستقوم خلال موسم هذا العام بإطلاق خدمات ترددية للنقل العام بكل من أنفاق الأمير متعب بن عبد العزيز (المسخوطة) وأنفاق كدي لخدمة حجاج الداخل خلال الفترة من 5-13 ذي الحجة. وبيّن الحقيل أن «سابتكو» تساهم كذلك في خدمات النقابة العامة للسيارات بتقديم خدمات الدورة الكاملة والتي يتم بموجبها نقل الحجاج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، بالإضافة إلى خدمات التصعيد خلال الفترة من 6-13-12-1433هـ.

وأكّد المهندس الحقيل أن الشركة السعودية للنقل الجماعي وهي تعمل في خدمة حجاج بيت الله الحرام منذ أكثر من 33 عاماً كأحد أهم القطاعات الأساسية التي تشارك في خدمات النقل لضيوف الرحمن تتشرّف بأن تكون خدماتها في مستوى يعكس أهمية الحدث وجهود الدولة - رعاها الله - في أن تؤدى شعيرة الحج في سهولة وجو مفعم بالإيمان والأمان.

وأشار المهندس الحقيل إلى أن الخطة التنفيذية للشركة السعودية للنقل الجماعي يتم تنفيذها وفق ما يتم من تنسيق وتوجيهات لجنة الحج العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا والمتابعة الدائمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ووزير النقل عضو لجنة الحج العليا. وذلك انطلاقاً من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين التي تؤكّد على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وأمان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة