ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 16/10/2012 Issue 14628 14628 الثلاثاء 30 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

إصدار خاص

 

الجبيل تستقبل الزوار بسواحلها ذات البيئة البحرية عالية الجودة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل - سلمان الشثري:

تعتبر محافظة الجبيل من أبرز المواقع السياحية التي تشتهر ببيئتها البحرية عالية الجودة، والتي عادة ما تكون مقصداً للسياح، والتي تشمل الشواطئ والجزر وبحيرات المد، وتقع الجبيل على زاوية ساحلية مرتفعة على شاطئ الخليج، تبعد عن مدينة الدمام 75 كيلو متراً ناحية الشمال، سميت بهذا الاسم نسبة لجبل بحري على الساحل الشمالي الشرقي الذي اختفت معالمه عند دفن شاطئ البحر. وكانت الجبيل قبل إنشاء المدينة الصناعية بلدة تعتمد على البحر في طلب الرزق بصيد الأسماك والغوص لجمع اللؤلؤ. وفيها معالم أثرية، ومنها بئر الطوية، وتقع في الجهة الغربية منها، وكان المصدر الرئيسي للمياه قبل حفر الآبار الإرتوازية.

وتنقسم الجبيل حالياً إلى قسمين، هما الجبيل البلد والجبيل الصناعية التي تنقسم بدورها إلى قسمين آخرين، وتضم الجبيل العديد من مرافق المنطقة الشرقية المهمة كميناء الملك فهد الصناعي والتجاري، ومحطات التحلية، وقاعدة الملك عبد العزيز البحرية، والمنطقة الصناعية التي تعد من أهم البقع الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، كما تشتهر بمتنزهاتها التي تعج بالزوار لا سيما في الأعياد والمناسبات.

وتشهد محافظة الجبيل حالياً مشاريع لتحسين وتجميل بيئة المدينة وتوفير مناطق ترفيهية للمواطنين داخل الأحياء وفي أماكن تواجدهم، وكذلك في الأماكن السياحية التي يرتادها الزوار، كما ساهم وجود الهيئة الملكية بالجبيل في تحسين مستوى الخدمة في المواقع السياحية لا سيما المواقع التابعة للهيئة التي تمت تهيئتها على أحدث وأجود طراز، كما هو الحال في شاطئ الفناتير.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة