ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 17/10/2012 Issue 14629 14629 الاربعاء 01 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

زرداري: إطلاق النار على ملالا «هجوم على جميع الفتيات»
الأمن الباكستاني يعتقل قيادياً بارزاً في طالبان

رجوع

 

إسلام آباد - باكو - وكالات:

تمكنت السلطات الأمنية الباكستانية من اعتقال قيادي بارز في حركة طالبان باكستان خلال عملية أمنية نفذتها في مدينة نوشيرا بإقليم خيبر بختونخواه شمال غربي البلاد.

ونقلت قناة /دون نيوز/ الباكستانية أمس الثلاثاء عن مصادر بالشرطة الباكستانية أن القيادي المعتقل يُدعى قاري سعيد وهو القائد الميداني للحركة في مقاطعة أوركزاي القبلية المحاذية لأفغانستان، مشيرة إلى أن قوات الأمن اعتقلته مع أحد من مرافقيه ونقلته إلى مركز أمني سري للتحقيق معه.

من جهة أخرى ذكرت تقارير إخبارية أمس أن أربعة أشخاص قتلوا في حادث إطلاق نار في بلدة ساركي رود بمدينة كويتا الباكستانية الواقعة غرب البلاد قرب الحدود مع أفغانستان.

ونقلت قناة «جيو نيوز» الباكستانية عن مصادر قولها أمس إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة بخارية فتحوا النار في سوق خردة في بلدة ساركي رود ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص. إلى ذلك, اعتبر الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري أمس أن إطلاق عناصر من طالبان النار على الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي، الناشطة في سبيل الدفاع عن حق الفتيات في التعليم، هو «هجوم على جميع فتيات» باكستان. وقال الرئيس زرداري على هامش مشاركته في منتدى اقتصادي في باكو عاصمة أذربيجان إن «هجوم طالبان على هذه الشابة البالغة 14 عاماً والتي بدأت منذ كانت في الـ11 من عمرها بالمكافحة في سبيل حق التعلم للفتيات، هو هجوم على جميع الفتيات في باكستان، هجوم على التعليم وعلى كل الأشخاص المتحضرين».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة