ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 17/10/2012 Issue 14629 14629 الاربعاء 01 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي تعزز شبكتها في المشاعر لتستوعب فوق 5 ملايين اتصال في آن واحد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

رفعت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» من الطاقة الاستيعابية لشبكتها في المشاعر المقدسة إلى أكثر من 5 مليون متصل في وقت واحد، في خطوة تسعى من خلالها إلى تعزيز انسيابية حركة المكالمات المحلية والدولية والبيانات داخل الشبكة مما سيسهل على الحجاج التواصل بكل يسر وسهولة.

وقالت «موبايلي» إنها أحدثت نقله نوعية في تطوير شبكتها في المشاعر هذا العام بعد أن عمدت إلى إضافة أكثر من 150 برجا ما بين ثابت ومتحرك في المشاعر المقدسة للأبراج الموجودة سابقاً، مما يعكس حرصها على ضمان استخدام حجاج بيت الله الحرام لمختلف خدمات الاتصالات وخصوصاً التي تعمل على الشبكات المتطورة.

المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة «موبايلي» أكد على أن الخطط الفنية للشبكة التي تم اعتمادها لموسم حج هذا العام جاءت بناء على الدراسات التي قامت بها الشركة مع نهاية موسم الحج الماضي وما تلاها من دراسات على مدار الشهور المنصرمة، مع الأخذ بعين الاعتبار الزيادة المتوقعة للحجاج عاماً بعد عام. وأشار المهندس الناصر إلى أن البنية التحتية للشبكة في المشاعر المقدسة تعتمد على أحدث تقنيات الاتصالات في العالم، حيث ترتبط جميع أبراج «موبايلي» المتحركة والثابتة بما فيها الأبراج التي تغطي جسر الجمرات بشبكة الألياف البصرية مما يضمن تمرير جميع مكالمات حجاج بيت الله دون حدوث أي اختناقات لا قدر الله داخل الشبكة. ونوه المهندس الناصر إلى أن «موبايلي» وفرت سبعة مقاسم رئيسية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة كما وفرت مقسمين دوليين لتمرير مكالمات حجاج بيت الله إلى خارج المملكة. وكانت «موبايلي» قد أنهت في وقت سابق تغطية قطار المشاعر بشبكة الجيل الثالث بمشعر منى، مما يضمن لحجاج بيت الله الحرام التواصل بالصوت والصورة من أي مكان في المشاعر.

يذكر أن «موبايلي» قد هيئت فروعها ونقاط البيع المنتشرة في المشاعر والمنافذ البرية والبحرية والجوية لتعريف حجاج بيت لله الحرام بشبكتها وكيفية استخدام الخدمات التي تقدمها والتي من أبرزها خدمة «الواي فاي».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة