ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 17/10/2012 Issue 14629 14629 الاربعاء 01 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

السفير الأمريكي يبحث تنمية الاستثمارات في حائل

رجوع

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

بحث سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى المملكة جيمس سميث والوفد المرافق له بغرفة حائل دعم العلاقات الاقتصادية مع القطاع الخاص السعودي، والتدابير الكفيلة بتنمية فرص الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري.

وكشف السفير سميث عن نية السفارة الأمريكية تنظيم زيارات عملية للوفود التجارية السعودية لأمريكا للاطلاع على تجارب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتطوير العلاقات السعودية - الأمريكية، مشيرا إلى أن السفارة تعمل على تسهيل عملية الحصول على التأشيرات لدخول أمريكا وتوسيع برنامج تدريب الطلبة السعوديين في أمريكا، مطالبا بتفعيل دور صاحبات وأصحاب الأعمال في البلدين مشددا على ضرورة إزالة المشاكل والمعوقات الإدارية والتسويقية التي تواجههم لتعميق العلاقة الاقتصادية بشكل أكبر بين البلدين الصديقين في مختلف القطاعات.

وكان السفير سميث قد التقى رئيس مجلس الإدارة خالد السيف وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من أصحاب الأعمال السعوديين، لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها الحصول على التأشيرات لرجال الأعمال وتبادل زيارات الوفود من أصحاب الأعمال في البلدين، وزيادة الفرص الاستثمارية والمعارض والمشاريع المشتركة وتذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين في المملكة والولايات المتحدة وطرح التسهيلات لزيادة حجم الاستثمارات وشفافية المعلومات الاستثمارية وقد خلص الطرفان إلى اختيار السيدة كاثرين ل . هو المسئول الاقتصادي بالسفارة بأن تكون ضابط اتصال بين الغرفة والسفارة لعرض الفرص المتاحة من الطرفين واستقبال المقترحات من الغرفة والتنسيق بين رجال الأعمال والسفارة.

واطلع أثناء الزيارة على عرض مرئي عن مدينة حائل ومقوماتها السياحية وأهميتها الجغرافية، في ختام اللقاء تم التقاط الصور التذكارية وتبادل الهدايا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة