ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 17/10/2012 Issue 14629 14629 الاربعاء 01 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ناقش في جلسته الأولى سكن أعضاء هيئة التدريس
مجلس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يعيد تشكيل المجلس الاستشاري الدولي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - الجزيرة:

ناقش مجلس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في جلسته الأولى للعام الدراسي 1433/1434هـ إعادة تشكيل المجلس الاستشاري الدولي للجامعة، والذي يهدف إلى تقديم المشورة بخصوص توجهات الجامعة المستقبلية ومناقشة مبادراتها إستراتيجياتها ويضم نخبة من خبراء من جامعات عالمية مرموقة ومدراء عدد من كبريات الشركات في العالم.

كما ناقش المجلس في جلسته التي رأسها الدكتور خالد السلطان، مدير الجامـعة نائب رئيس المجلس أول أمس في مقر الجامعة بالظهران، وبمشاركة الدكتور محمد الصالح، الأمين العام لمجلس التعليم العالي، وحضور الدكتور محمد آل حمود، وكيل الجامعـة للشؤون الأكاديمية، وعمداء الكليات والعمادات المساندة برنامج التخصص الفرعي في الرياضيات بقسم الرياضيات والإحصاء. واطلع المجلس على تقرير سكن أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة والتطورات التي تمت في هذا الجانب، حيث تم تسكين ما يقارب (7000) يمثلون نسبة 85% من مجموع طلاب الجامعة، بعد اكتمال جميع المراحل الأساسية لسكن الطلاب في عام 2011م، حيث تم بناء (39) مبنى ويجري حاليًا تنفيذ المرحلة الخامسة التي تضم (9) مبان إضافية. كما احتوت المنطقة السكنية للطلاب على خدمات مساندة للسكن حيث تم بناء (4) مساجد وعدد من الملاعب الرياضية ضمن المنطقة السكنية وعدد من الغرف العامة ذات الاستخدام المتعدد ومركز ترفيهي تم الانتهاء منه هذا العام 2012م.

وفيما يخص سكن أعضاء هيئة التدريس تم إسكان أعضاء هيئة التدريس بالكامل ضمن المدينة الجامعية. وكانت الجامعة قد أنشأت (1200) وحدة سكنية غطت الاحتياج السكني للجامعة لسنوات طويلة، إلا أن توسع الجامعة في السنوات الأخيرة وتقادم بعض هذه الأحياء خلق احتياجاً استوجب البدء في التخطيط لإنشاء وحدات سكنية جديدة. ودعمت وزارة التعليم العالي مبان سكنية إضافية بعد أن تم الاطلاع على وضع عدد من الأحياء القديمة، وجاءت موافقة الوزارة في عام 2009م على تمويل بناء 100 وحدة سكنية (عبارة عن فلل مكونة من دورين)، وتم الانتهاء من بنائها خلال صيف 2012م. إضافة إلى (200) وحدة سكنية تم البدء في بنائها في عام 2011م.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة