ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 17/10/2012 Issue 14629 14629 الاربعاء 01 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شكر سمو أمير منطقة مكة المكرمة وترأس لجنة الدفاع المدني.. أمير منطقة تبوك:
قريباً استكمال مشروعات الإسكان الخيري الخاصة بمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - واس - عبدالرحمن العطوي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي أن الجمعية ستنفذ أكثرمن « 650 وحدة سكنية « ضمن برنامج الإسكان الخيري الذي تتبناه جمعية البرنامج تحت مظلة مشروع الأمير سلطان بن عبدالعزيز للأعمال الخيرية. وقال سموه في تصريح صحفي بعد اطلاعه بمكتبه في الإمارة أمس على الدراسات والنماذج الخاصة بمشروع الإسكان الخيري الجديد بحضور أمين عام جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي الدكتور عبدالخالق حمزة سحلي : «أنه تمالانتهاء من هذه الدراسات لتنفيذ هذه الوحدات السكنية الجديدة التي أعلن عنهاوهي الآن في سبيل الترسية في مواقعها التي حددت بمراكز وقرى منطقة تبوك حيث سيتم تنفيذ « 200 وحدة سكنية « في المرحلة الأولى من مجموع عدد الوحدات السكنية خلال عام واحد فقط «, واصفاً ذلك بالمشروع الإسكاني الضخم في منطقة تبوك ومحافظاتها. ولفت سموه الانتباه إلى أن هذا الإسكان الخيري الجديد جزء بما تقوم به جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي ويتم متابعته بشكل يخدم السياسة العامة للدولة وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآلسعود , وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لتيسير الإسكان بجميع الطرق.

وبين سمو أمير منطقة تبوك أن هناك طرقاً رسمية ممثلة في وزارة الإسكان والصناديق المختصة تيسر الإسكان, وقال : «إن أعمال الخير مستمرة في بناء الإسكان للمستحقين فهذا جزء من المساهمة بإقامة هذا الإسكان الخيري بالمنطقة بصورة عاجلة», آملا أن ينتهي مشروع الإسكان الجديد خلال سنة من الآن ليضاف إلى ما أنجز من إسكان سابق قامت بتنفيذه الجمعية خلال الفترة الماضية ليصل عددها إلى « 1000 وحدة سكنية « بمنطقة تبوك». وكشف سمو أمير منطقة تبوك أنه سيتم قريباً استكمال مشروعات الإسكان الخيري الخاصة بمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية بمنطقة تبوك في مرحلتها الثانية, مبينا أن هذا ما أعلنه سمو الأمير خالد بن سلطان مؤخراً بالنسبة للإسكان الذي سيبنى في مدينة تبوك والمحافظات، ويضاف إلى الإسكان السابق الذي نفذته مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، مؤكدا أن هذه الأعمال الخيرية عودنا عليها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- وهو أنموذج يقتدى به, وأن البرنامج منذ إنشائه لقي دعماً منه -رحمه الله- وسيستمر البرنامج على نفس المنوال ونفس النهج .

وأشار سموه إلى ما تم افتتاحه في مشروع الإسكان الخيري بالليث وما تحدث عنه سمو الأمير خالد بن سلطان عن ما يشعر به جميعاً أبناء وبنات الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- باستكمال أعمال الخير وهذا سيستمرإن شاء الله ، معرباً سموه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وتدشينه لمشروع الإسكان الخيري بالليث في منطقة مكة المكرمة التابع لمؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية.

من جهة أخرى رأس سمو أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة بمكتبه في الإمارة أمس اجتماع اللجنة، بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك عامر الغرير ومديري الإدارات المعنية العسكرية والمدنية. واستهل سموه الاجتماع بكلمة أكد فيها أن اللجنة حررت بعض الملاحظات على التقارير السابقة، داعيا الله عز وجل أن يجعل هذا الموسم موسم خير وبركة وأمطار تستفيد منها البلاد والعباد. ووصف سموه الأمطار بالخير الدائم, وقال :» لا راد لقضاء الله والمهم هو تنفيذ كل ما جاءت به التقارير على أرض الواقع وأخذ الحيطة والحذر والاستعداد من قبل جميع الإدارات ذات العلاقة « مشيراً إلى أهمية أن تأخذ السيول مجاريها الطبيعية. واطلع سمو أمير منطقة تبوك خلال الاجتماع على تقارير اللجنة واللجان الميدانية التي تضمنت ما تم إنجازه من التوصيات التي أقرت في الاجتماعات الماضية، إضافة إلى اللجان التي وجه سموه بتشكيلها من مهندسين سعوديين في عدة قطاعات حكومية لعمل دراسة علمية دقيقة لواقع الحال.

وعن ما تم اتخاذه من احتياطات احترازية لتلافي أخطار السيول شدد سموه خلال الاجتماع على جميع الإدارات المعنية بالالتزام بخطة العمل والتوصيات التي اتفق عليها مسبقاً وسرعة الانتهاء من الأعمال المسندة لكل إدارة وفق تخصصاتها في مدينة تبوك وجميع المحافظات والمراكز والإجراءات المتخذة، إضافة إلى التأكد من جاهزية خطط المواجهة وتوفر الإمكانيات البشرية والآلية اللازمة للإجراءات الاحترازية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة