ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 17/10/2012 Issue 14629 14629 الاربعاء 01 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

القرناس: الفكرة تستحق الدراسة والتنفيذ
(الجزيرة) تطرح فكرة استحداث جائزة سنوية للأندية المتميزة ثقافياً واجتماعياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

في الحوار الشبابي المفتوح الذي عقد مع الأستاذ محمد القرناس وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب في مركز وارف لتنمية الشباب التابع لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية، طرحت (الجزيرة) فكرة استحداث جائزة سنوية للأندية المتميزة في الأنشطة الثقافية والاجتماعية، تقام فعالياتها في نهاية كل موسم رياضي تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد، لتكون دافعاً للأندية الرياضية في تفعيل برامجها الثقافية والاجتماعية التي تستهدف الشباب والناشئة.

فكرة استحداث الجائزة حظيت باهتمام وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب الأستاذ محمد القرناس الذي أكد أنها تستحق الدراسة والتفعيل وطلب من مدير عام النشاطات الشبابية الأستاذ محمد السويلم الذي كان يجلس بجواره بتدوين الفكرة ورفعها ضمن الاقتراحات التي ستكون محل اهتمام وعناية وكالة شؤون الشباب.

القرناس في معرض حديثه أكد أن وكالة شؤون الشباب ستفتح صفحة جديدة مع الشباب من خلال تشكيل المجالس الشبابية وإدارة التواصل الإعلامي الشبابي للاستماع الى اقتراحات الشباب وأفكارهم الجديدة لتطوير برامج الأنشطة الشبابية التي ستقام خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى أطلقت في العاصمة الرياض أول مبادرة متخصصة للمدربين المعتمدين في نشر ثقافة التطوع في المملكة والتي تنظمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع مركز وارف لتنمية الشباب.

وجاء الإعلان بحضور الدكتور يوسف الحزيم الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية، والأستاذ محمد القرناس وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب.

وتهدف المبادرة إلى إعداد مدربين –من الجنسين- معتمدين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومركز وارف في جميع مناطق المملكة وفق منهجية وأسس علمية، على أن تنطلق المبادرة رسمياً في منتصف شهر محرم المقبل.

وأشار الدكتور يوسف الحزيم إلى أن المبادرة تسعى إلى إعداد مدربين معتمدين ليكونوا بعد ذلك نواة لتأهيل الشباب للعمل التطوعي والاستفادة من طاقتهم الفائضة في تنمية مجتمعهم المحلي، وإكسابهم مهارات الحياة.

وأكد الدكتور الحزيم: «نتطلع أولاً لتفعيل المذكرة التي تمت بين الرئاسة والمؤسسة حين تشرفنا بتوقيعها مع سمو الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد، ممثل الاتفاقية من مؤسسة الأميرة العنود الخيرية»

وأضاف «هناك تغيرات جديدة لدى الرئاسة العامة ونتطلع بذلك لتوطيد العلاقة والتعريف بمركز وارف وأنشطته وبرامجه، ومن المتوقع أن يتم الخروج بعدد من المبادرات والبرامج المشتركة».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة