ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 17/10/2012 Issue 14629 14629 الاربعاء 01 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

الضجة الكبيرة التي أعقبت خروج الهلال من البطولة الآسيوية.. وأشغلت الجماهير ووسائل الإعلام من قنوات وصحف والتي هي في نصفها حملة مسعورة من التهكم والسخرية.. وجعلها أم الكوارث .. حتى صرفت هؤلاء عن تأهل الاتحاد والأهلي لنصف النهائي ..

* كل هذا مؤشر أن للهلال مكانة ووضعا مختلفا عن أي ناد سعودي آخر.. وكما قيل يشنون الحملات ضد الهلال وكأن الأندية السعودية الأخرى تفوز بالكأس الآسيوية كل موسم .. والهلال هو فقط من لم يحققه..

* جميع الأندية السعودية تخرج من الكأس الآسيوي بشكل موسمي.. ومنذ سبعة أعوام واللقب غائب عن الكرة السعودية.. ولكن خروج أي ناد غير الهلال يمر دون ردود فعل.. ويبقى الهلال متميزا..

* فعندما يشمتون ويظهرون السرور بخروجه.. فهم ودون أن يرغبوا اعترفوا بشكل غير مباشر إنه فريق مختلف وأنه يطالب بما لا يطالب به غيره.. بحكم أنه كبير الأندية وزعيمها ولن يمر خروجه بصمت كما يخرج غيره.. ولأن مشجعي بعض الأندية هم من جعله مادة للتفكه والشماتة.. نريد أن نلقي الضوء على هذه الأندية آسيويا ..

* الاتحاد.. ورغم الثناء عليه آسيويا وتألقه في مباريات معينة.. فهو غائب عن البطولة منذ سبعة مواسم ويمر غيابه بشكل عادي جدا.. والفرصة مواتية لكسر هذا الفشل خلال البطولة الحالية..

* الأهلي..لا يحمل أي لقب قاري.. وحانت الفرصه التاريخية لخطف أول لقب آسيوي فبينه وبين اللقب فريقان فقط.. وإذا صدقت الأخبار عن إصابة بعض لاعبيه مثل فيكتور وكامل الموسى وعدم قدرتهم على اللحاق بمباراتي (الديربي) خصوصا الذهاب .. فستكون ضربة فنية قد تنهي آمال الفريق.

* النصر.. ومنذ الجناية عليه ودفعه بالتصويت للمشاركة في كأس الأندية بدلا من بطل 99 م.. دخل النادي في غيبوبة وموت سريري.. ولازال منسوبوه غير قادرين على استيعاب المشاركة في كأس الأندية.. ولا يشعرون أنهم قزموا ناديهم جدا.. مع أنها مجرد مشاركة لم تأت بجديد.. لا تختلف عن مشاركة أهلي دبي أو وحدة الإمارات.. أخذوا لهم كم صفعه وعادوا..

* فالفريق الأصفر لازال يدفع ثمن هذه المشاركة.. التي أصابت حتى مشجعيه بالهذيان.. فتراجعت مكانة الفريق كرويا بالدوري السعودي .. حتى صار لا يختلف بحال من الأحوال عن أندية الوسط الأخرى.. فابتعد عن البطولات والإنجازات وتقديم النجوم .. وصار حضوره إعلاميا وكظاهرة صوتية فقط.. حتى التأهل للمشاركة الآسيوية غدت حلما بعيد المنال.. ففشل في التأهل لآسيا خلال 13 عاما مضت عدا مرة وحيدة.. وصار الإنجاز الوحيد لديهم والبطولة الموسمية هو أن يفشل الهلال.

ضربات حرة

* البيان المشترك للاتحاد والأهلي سيوقف الشحن والتهييج للجماهير الذي مارسه إعلام الفريقين قبيل لقاء الفريقين آسيويا.. والذي كان من نتيجته الشغب الذي حدث خلال مباراة تنس الطاولة بنادي الاتحاد..

* يحسب لإدارة نادي الاتحاد ورئيسه محمد الفايز تنازلها وقبولها لمبدأ التقسيم.. رغم أن لائحة الاتحاد الآسيوي تدعمه.

* نتمنى أن نسمع بالجديد والتغيير في إدارة الهلال في طريقة التعاقدات وتوسيع دائرة الرأي والمشورة والحذر من السماسرة ولقطات اليوتيوب.

* لجنة الانضباط تكتفي بـ(غرامة مالية) لمحمد نور بعد تهجمه على الحكام.. وهناك من يقول إنه وحسب اللائحة كان نور يستحق الإيقاف مباراتين ولكن اللجنة تجاوزت عنه!.. فهل تخرج اللجنة وترد من خلال لائحتها ؟!

* ردود الفعل بعد الفوز الودي على منتخب الكونجو خصوصا من الجهاز التدريبي والإداري للمنتخب .. توضح كما كانوا متعطشين إلى فوز معنوي طال انتظاره.

* الحضور الجيد في مباراة المنتخب الودية أمام الكونجو والذي منحت المباراة حيوية وحماس.. يشجع على تكرار التجربة في مناطق ومدن أخرى مثلا القصيم وتبوك وأبها وحايل.. الخ

* جمهور أحد الأندية تريد من فريقها بطولة آسيا .. ولا تريد أن يتألق بمباريات معينه وينال التصفيق ثم يخرج.. فيكون كمن يرقص في زواج والعريس غيره.

* جماهير الأندية الكبيرة تقيم المناسبات وتحتفل بالفوز بالبطولات.. وغيرها يحتفل بإخفاق الفريق الكبير.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky
 

السهل الممتنع
«الكبير .. يبقى كبير»
صالح السليمان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة