ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 18/10/2012 Issue 14630 14630 الخميس 02 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لقاء تعريفي لخطط التفويج للجمرات اليوم
(مفاخر وطنية) تعرف وفدًا نسائيًا عربيًا على قطار المشاعر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - سليمان وهيب:

نظمت المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ممثلة بوحدة (مفاخر وطنية) المنبثقة من اللجنة النسائية للمؤسسة أول زيارة رسمية لوفد نسائي على مستوى مؤسسات الطوافة للتعريف بقطار المشاعر، وحوى الوفد سيدات من مصر والسودان بحضور وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنوفيه في جمهورية مصر العربية عزيزة عمار ونائب رئيس المؤسسة المطوف محمد معاجيني ورئيسة القسم النسائي لينا عبدالله خشيم، ورئيسة لجنة النسائية التوعوية والاجتماعية الدكتورة سميرة بناني.

واصطحبهم بالجولة المشرف على قطار المشاعر المهندس فهد أبو طربوش الذي قدم تعريف مفصلا عن القطار إضافة للمشاريع التي تقوم عليها وزارة الشؤون البلدية والقروية في مشعر منى.

وأوضحت مشرفة وحدة «مفاخر وطنية» المطوفة خديجة بشارة أن الجولة تعتبر الأولى على مستوى مؤسسات الطوافة من جانب وفد نسائي رسمي.

مشيرة إلى أن الجولة أحد مهام المطوفات العاملات في مؤسسات الطوافة للتعريف بالمشاريع الضخمة التي شيدتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمشاعر المقدمة.

من جانبها عبرت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية المصرية عزيزه عمار عن سعادتها بهذه الجولة، واصفة مشروع المشاعر بأنه مشروع عظيم له فوائد كثيرة للحجاج فهو يساعد على تخفيف الزحام ووصول الحجاج في أربع دقائق فقط من منطقة لأخرى، وأشادت بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال الخدمات العظيمة التي قدمتها لتسهيل أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة، مثنية على توسعة المسجد الحرام ومنشأة جسر الجمرات وقطار المشاعر، إضافة للابراج الشاهقة التي تستوعب الإعداد المتزايدة من الحجيج. من جهة ثانية تقيم المؤسسة اللقاء التعريفي بخطة التفويج لمنشأة جسر الجمرات صباح اليوم الخميس بحضور رؤساء بعثات الدول الإسلامية ووكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم قاضي ومدير عام المشروعات المشرف على منشأة جسر الجمرات المهندس فهد أبوطربوش والقيادات الأمنية إضافة لرئيس مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد نوح، ونائب رئيس المؤسسة المطوف محمد معاجيني.

وسيتم خلال اللقاء التعريف بخطط التفويج لجسر الجمرات المنفذه هذا العام، والدعوة إلى ضرورة الالتزام بجداول التفويج الموضوعة من قبل وزارة الحج وباقي الجهات الرسمية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة