ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 19/10/2012 Issue 14631 14631 الجمعة 03 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الكويتي محسن الفضلي ونائبه السعودي عادل الحربي
واشنطن ترصد 12 مليون دولار مكافأة للقبض على شخصين في إيران يمولان القاعدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - ا ف ب:

رصدت الولايات المتحدة أمس الخميس جائزة مالية قدرها 12 مليون دولار مكافأة لمن يساعدها في القبض على شخصين يقيمان في إيران ويمولان تنظيم القاعدة وكلاهما مطلوب لدى القضاء السعودي.

وأوضحت وزارة الخارجية أن أحد المطلوبين هو الكويتي محسن الفضلي المسؤول الكبير عن تمويل القاعدة وتسهيل عملياتها والثاني هو نائبه عادل راضي صقر الحربي.

وأكدت أنهما (يسهلان حركة الأموال والعمليات عبر إيران لصالح شبكة القاعدة).

وأضافت الخارجية أن (أعضاء القاعدة في إيران بقيادة الفضلي يعملون على نقل مقاتلين وأموال عبر تركيا لدعم عناصر تابعة لقاعدة في سوريا).

وأوضحت أن (الفضلي يستخدم أيضاً شبكته الواسعة لإرسال الأموال إلى سوريا عبر تركيا).والفضلي (31 عاما) هو أحد قادة القاعدة القلائل الذين تم اطلاعهم مسبقا على مخطط اعتداءات 11 سبتمبر 2001 ويشتبه في أنه أمن أيضاً التمويل اللازم لشن الهجوم على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في اليمن في 2002 وهو أحد أهم المطلوبين في السعودية.ورصدت الخارجية الأمريكية مبلغ سبعة ملايين دولار جائزة لمن يدلي بمعلومة ترشدها إليه.أما الحربي وهو سعودي في الـ25 من العمر فقد أدرج اسمه على لائحة المطلوبين في المملكة منذ 2011 وقد رصدت الولايات المتحدة خمسة ملايين دولار مكافأة لكل من يرشدها إليه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة