ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 19/10/2012 Issue 14631 14631 الجمعة 03 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

أجهزة ميدانية حديثة لخفض حرارة الجسم لضيوف الرحمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - احمد القرني:

كشف وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية رئيس لجنة الخدمات الفنية المساعدة الدكتور صلاح بن فهد المزروع عن أجهزة ميدانية حديثة وفرتها وزارة الصحة مخصصة لخفض درجة حرارة الجسم لمعالجة المصابين بضربات الشمس في أماكن وجودهم, وذلك خدمةً لضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام.

وأوضح د. المزروع أن الأجهزة الميدانية الحديثة تتكون من حقيبة تحتوي على بطانية موصولة بجهاز تبريد متنقّل لخفض حرارة المريض في لحظات وتستخدم للرقبة والصدر، مشيراً إلى أنه تم تأمين (550) حقيبة لاستخدامها في الطب الميداني، إضافةً إلى تأمين جهاز الحقن بالوريد لتبريد جسم المريض وعددها (15) جهازاً موزعة على مستشفيات المشاعر المقدسة.

وأشار الدكتور المزروع إلى أن الوزارة وفّرت جميع احتياجات المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة, والمدينة المنورة, لحج هذا العام من الأدوية والتجهيزات واللوازم الطبية والمخبرية.

ولفت إلى أن الوزارة قامت أيضاً بتوفير أدوية خاصة بمرضى القلب وخاصةً ممن يجرى لهم عمليات جراحة القلب المفتوح أو القساطر القلبية، حيث وزعت على مراكز جراحات القلب في المشاعر المقدسة, مبيّناً أنه عند انتهاء موسم الحج يتم حصر جميع الأدوية واللوازم الطبية والمخبرية المتبقية ويعمل لها جدولة لتوزيعها على جميع المرافق الصحية بالمملكة حسب الاحتياج لتتم الاستفادة منها. وأكّد الدكتور المزروع أن الوزارة دعمت هذا العام منطقة المشاعر المقدسة بمكة المكرمة بإنشاء مستشفى جديد في مشعر عرفات باسم مستشفى شرق عرفات بسعة 236 سريراً جُهِّز بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ووفِّرت له كامل الأدوية اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة