ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 20/10/2012 Issue 14632 14632 السبت 04 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حركة فتح تفصل 70 من أعضائها وكوادرها
الفلسطينيون ينتخبون اليوم ممثلي 92 هيئة محلية

رجوع

 

رام الله - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية د. حنا ناصر أن لجنة الانتخابات المركزية استكملت الترتيبات كافة لإجراء الانتخابات المحلية في هذه الهيئات، التي تُجرى اليوم السبت، وذلك في 92 هيئة محلية في الضفة الغربية، بعد أن فتح باب الاقتراع للأجهزة الأمنية أمس الأول الخميس، وتوجه نحو 40 في المئة من منتسبي أجهزة الأمن إلى صناديق الاقتراع، ويقدر عددهم بنحو 10 آلاف عنصر.

وأكد ناصر خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله، بمناسبة بدء التصويت لقوى الأمن وانتهاء فترة الدعاية الانتخابية للقوائم المرشحة، أن اللجنة استكملت الترتيبات كافة لإجراء الانتخابات، مشيراً إلى أن عدد أصحاب حق الاقتراع فيها يبلغ 515 ألف شخص. وأكد ناصر وجود مراقبين للإشراف على العملية الانتخابية من قِبل ممثلي الأحزاب السياسية والقوائم، ومراقبين محليين ودوليين وصحفيين، وقد تم اعتماد نحو 4600 ممثل حزبي، و1890مراقباً محلياً، و550 صحفياً، إضافة إلى 130 مراقباً وضيفاً من دول مختلفة لمواكبة الانتخابات.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر عليمة في حركة فتح أن اللجنة المركزية لحركة فتح صادقت على فصل نحو 70 من أعضائها؛ وذلك بسبب ترشح هؤلاء الأعضاء خارج القوائم المعتمدة والمدعومة من حركة فتح في انتخابات المجالس المحلية أو بالنشاط والعمل على دعم قوائم منافسة لقوائم حركة فتح.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة