ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 20/10/2012 Issue 14632 14632 السبت 04 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تجهيز أكثر من 85 جزارا لخدمة ذبح أضاحي الأهالي بالمسلخ النموذجي
أمانة منطقة القصيم تطلق برنامج «أضاحي» الخامس بشراكة مع «أراسكو»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أطلقت أمانة منطقة القصيم برنامجها الخدمي والتوعوي (أضاحي) بنسخته الخامسة هذا العام 1433هـ وذلك تزامناً مع موسم الأضاحي حيث يستهدف البرنامج تقديم حزمة من البرامج الخدمية التوعوية للمواطنين خلال موسم الأضاحي الحالي، في الوقت الذي تشهد مدينة الأنعام ببريدة إقبالاً كبيراً من التجار لعرض أغنامهم يقابله إقبالاً كبيرا من المتسوقين.من جهته أفاد مدير إدارة خدمة المجتمع الأستاذ عبدالعزيز المهوس أن إدارته وبتعاون مع إدارة مدينة الأنعام تقوم بتنظيم هذا البرنامج في مدينة الأنعام بهدف رفع مستوى الوعي للمستهلك وتقديم عدد من الرسائل التوعوية بقالب جديد وحديث.

وأشار المهوس إلى أن هذا البرنامج التوعوي يقام بشكل سنوي للعام الخامس على التوالي ولقي نجاحاً من الفئة المستهدفة مؤكداً أهمية دور القطاع الخاص بإنجاح مثل تلك البرامج مقدماً شكره الكبير لشركة أراسكو التجارية ممثلة بقسم الأعلاف على رعايتها للبرنامج هذا العام مؤكداً بأن هذا الوعي لدى الشركة بأهمية الخدمة الاجتماعية هو مؤشر يترجم حرص الشركة على العناية بعملائها باستمرار. وأوضح بأن البرنامج عمل على تنفيذ أنماط مختلفة من الرسائل والوسائل التوعوية يتم توزيعها بشكل موسع في نقاط البيع بمدينة الأنعام وعلى المنازل بالإضافة إلى الأماكن العامة. لافتاً إلى إنتاج فيلم توعوي قصير يسلط الضوء على طرق اختيار الأضحية والطرق الصحية للذبح والتخلص من البقايا بالإضافة إلى إرشادات صحية.مؤكداً بأن هذه المادة تبث بشكل مستمر على مجموعة من القنوات الفضائية بالإضافة إلى وسائل الاتصال الجديد عبر الإنترنت. داعياً في الوقت ذاته متابعة حساب البرنامج على تويتر.تجدر الإشارة إلى أن أمانة القصيم رسمت مع مرور المنطقة خطة متكاملة لتنظيم عمليات الدخول والخروج للتجار والمتسوقين في مدينة الأنعام ببريدة وذلك بهدف راحة المواطنين نظراً للإقبال الكبير الذي يشهده السوق خلال هذه الأيام والمضاعفات المتوقعة في الأيام القادمة.

أراسكو الأعلاف أكبر منتج للإعلاف المركبة

يعد قطاع الأعلاف أقدم قطاع في أراسكو (الراعي الرسمي لبرنامج أضاحي الخامس) وأكبر منتج للأعلاف المركبة بكافة أنواعها في الشرق الأوسط بطاقة إنتاجية 2 مليون طن في السنة جاري العمل على زيادتها إلى 4 ملايين طن سنوياً، وتعد أراسكو الأعلاف الرافد الرئيس لقطاع الثروة الحيوانية في المملكة، ومن خلال هذه الوحدة التجارية، تتولى الشركة إنتاج جميع الأعلاف التي تلبي طلب قطاعات الدواجن والألبان والماشية والأحياء المائية، فضلاً عن إنتاج المزيحات (الفيتامينات والمعادن)، ومواد فوسفات ثنائي كالسيوم الفوسفات والإم سي بي. ويعمل مصنع اركيم في مجال صناعة الفوسفات ويركز على انتاج المواد ذات القيمة المضافة العالية وبالذات المضافات العلفية والغذائية، وسيتوسع المصنع في انتاجه كماً ونوعا لتغطية احتياجات البلاد والتصدير بالتزامن مع انطلاق صناعة الفوسفات في المملكة.

مدينة الأنعام تستعد لاحتضان (أضاحي) بريدة

كثفت أمانة منطقة القصيم من أعمالها الخدمية والرقابية في مدينة الأنعام بمدينة بريدة تزامن مع ارتفاع الحركة في أسواق المواشي والإبل مع اقتراب موسم الأضاحي لهذا العام، بعد أن عززت الجهات المعنية في الأمانة من التواجد وتوزيع المهام وتخطيط منطقة البيع وتوزيع المراقبين وتكثيف تواجدهم، كما عززت من أعمال الصيانة والنظافة ونظافة المرافق. ويأتي تكثيف العمل في هذا الوقت أحد الواجبات الرئيسية للأمانة والتي تحرص على تعزيزها في جوانب خدمية مكثفة وتوعوية من خلال إقامة برنامج أضاحي التوعوي الذي ينبثق منه معرض مصاحب وحملة إعلانية وتوزيع للمطويات التي تضم محتوى توعية حول مفاهيم الذبح والأضاحي وجوانب شرعية وصحية.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الأنعام بمدينة بريدة تشهد هذه الأيام حركة متزايدة من المتداولين مع اقتراب موسم الأضاحي وترتفع بشكل تدريجي وتيرة الحركة في السوق داخل مساحة تتجاوز 600 ألف متر مربع.

وكانت أمانة القصيم قد أعلنت في وقت سابق استعداد المسلخ النموذجي بمدينة الأنعام بمدينة بريدة لاستقبال موسم عيد الأضحى المبارك للمرة الأولى بعد الانتهاء من أعماله الإنشائية مؤخراً، بعد الانتهاء من الاستعدادت الأساسية لهذه المناسبة وتجهيز أكثر من 85 جزار لتقديم خدمة ذبح الأضاحي للأهالي بالشكل المطلوب إنطلاقاً من فجر يوم عيد الأضحى المبارك وحتى الساعة العاشرة مساءً لكافة أيام العيد.

ويأتي استقبال المسلخ لموسم الأضاحي بعد نجاح فترة التشغيل التجريبي لفترة محددة استمر خلالها تنفيذ عمليات الذبح لمجموعة من الإبل والأغنام. وسارت عمليات الذبح بالآلية الحديثة وفق تجهيزات عالية الجودة على مستوى المسالخ في العالم، ووفق بيئة عمل صديقة للبيئة تكفل الإبقاء على بيئة صحية. وأوضحت الأمانة بأن المسلخ يقدم خدمة الذبح للأغنام والماعز والأبقار والإبل بأسعار ثابته ومحددة تحت إشراف بيطري عبر كادر وطني من المختصين في هذا المجال. بالإضافة إلى تجهيز فريق نظافة وحراسة أمنية وطاقم خدمي لتوصيل اللحوم إلى السيارات بشكل مجاني.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة