ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 20/10/2012 Issue 14632 14632 السبت 04 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لجنة تمويل المشروعات البحثية تعقد اجتماعها الأول
قبول أكثر من 2300 في خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة شقراء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - عبدالله المقحم:

أنهت عمادة خدمة المجتمع والتعلم المستمر بجامعة شقراء، قبول 2350 متقدماً ومتقدمة في برامج عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر والمتمثلة في (برنامج التعلم الموازي - التجسير - الدبلومات التربوية). وأوضح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور صبحي الحارثي: أن المتقدمين والمتقدمات الذين تم قبولهم في برامج العمادة كانت أعدادهم موزعة على المحافظات التابعة للنطاق الأكاديمي لجامعة شقراء، وتم استقطاب حوالي 55% من مختلف مناطق ومحافظات المملكة للالتحاق ببرامج العمادة حيث بلغ عدد الملتحقين في برنامج التعليم الموازي تخصص (حاسب آلي- إدارة أعمال - لغة إنجليزية - (744) وفي برنامج التجسير والمتضمن تخصص (حاسب آلي- إدارة أعمال - لغة إنجليزية - تمريض) (677) وفي برنامج الدبلومات التربوية (921). حيث كان القبول متاحاً وميسراً للجميع في جميع المحافظات التابعة للنطاق الأكاديمي لجامعة شقراء.

إلى ذلك عقدت لجنة تمويل برامج المشروعات البحثية وكراسي البحث العلمي بالجامعة اجتماعها الأول بحضور معالي مدير جامعة شقراء الدكتور سعيد الملة.

وأسفر الاجتماع عن دراسة عدد من المقترحات على لائحة برامج كراسي البحث العلمي بالجامعة والقواعد والإجراءات المنظمة لتمويل البحوث العلمية والتوصية بتعديل بعض المواد الواردة بها تمهيداً لرفعها للمجلس العلمي, وضوابط صرف مكافأة التميز لأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم بالجامعة. ودراسة إصدار مجلة علمية محكمة تعنى بالنشر العلمي في المجالات الطبية والصحية والهندسية والحاسوبية والعلمية التطبيقية. وكذلك مجلة العلوم الإنسانية والتربوية المحكمة تعنى بالنشر العلمي الشرعي واللغوي والأدبي والتربوي واللسانيات بشكل عام. ودراسة البدء في عملية التقديم للمنافسة على إنشاء مركز للابتكار التقني.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة