ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 20/10/2012 Issue 14632 14632 السبت 04 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية أمير المنطقة الشرقية
منح دراسية في الطب والمختبرات والبرمجيات لأبناء الأسر المحتاجة في المنطقة الشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله المقحم:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وبحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين يوقع الصندوق الخيري الاجتماعي 12 اتفاقية تعليمية وتدريبية مع عدد من الجهات التعليمية والتدريبية في مكتب سمو أمير المنطقة الشرقية الثلاثاء القادم. وأوضح الأستاذ عادل فرحات مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي أن هذه الرعاية الكريمة من لدن سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد تحمل دلالة مباشرة على اهتمام القيادة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بإنماء المجتمع عبر تأهيل أفراده بأسس علمية، ويتحقق ذلك من تعليم وتدريب وتأهيل الشباب والفتيات عبر السبل المهنية والتدريبية والتعليمية لسوق العمل، حيث سيستفيد من هذه الاتفاقيات 1317 شاباً وفتاة من أبناء الأسر المحتاجة الذين ينتسبون للشرائح التي يخدمها الصندوق الخيري. مبيناً أن الكلفة الإجمالية المالية لمجمل هذه الاتفاقيات تبلغ 56.493.900 مليون ريال، يتكفل بدفعها كاملة الصندوق الخيري الاجتماعي.

وبين مدير عام الصندوق الخيري أن هذه الاتفاقيات التي سيتم توقيعها تشمل عشر اتفاقيات منح تعليمية مع جامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر، وكلية المانع الأهلية للعلوم الطبية بالخبر، وكلية الغد الدولية للعلوم الصحية بالدمام، ومعهد أكاديمية التعليم النسائي للتدريب بالدمام والخبر، ومعهد الإدارة الصناعية وتقنية المعلومات بالظهران، والمعهد التقني للبترول والغاز الطبيعي بالدمام، ومعهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بحفر الباطن، والمعهد التقني العالي للهندسة والبترول بالدمام، ومعهد طيف العربية العالي للتدريب بالدمام.

وستشمل التخصصات المنفذة ضمن هذه الاتفاقيات طيفاً واسعاً من المجالات، وهي: بكالوريوس تمريض، بكالوريوس مختبرات طبية، بكالوريوس طب طوارئ، دبلوم شبكات الحاسب الآلي، دبلوم تصميم وإدارة مواقع إنترنت، دبلوم تقنية المساحة والخرائط، دبلوم المحاسبة، دبلوم الموارد البشرية، دبلوم إدارة الفندقة والسياحة، دبلوم استكشاف النفط والغاز، دبلوم تقنية البرمجيات، دبلوم تقنية الحاسب الآلي دعم فني، دبلوم إعداد قيادات العمل الاجتماعي، دبلوم العلاقات العامة. ويبلغ عدد المستفيدين من اتفاقيات المنح التعليمية من البنين والبنات 667 طالباً وطالبة.

وبين الأستاذ عادل فرحات أن هناك أيضاً اتفاقيتين ضمن برنامج التدريب والتوظيف، حيث ستكون الاتفاقية الأولى مع مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير ضمن مسار الدورات التدريبية القصيرة، حيث سيتم التدريب على فن التفصيل والخياطة وتجميل الشعر وتجميل البشرة، وفن الماكياج والتصوير الضوئي، والتدريب الصناعي ودورة سيسكو. أما الاتفاقية الثانية فستكون ضمن مسار التدريب المنتهي بالتوظيف، وسيتم توقيعها مع مركز المهندس للتدريب، وسيتم التدريب في هذا المسار على فنون ومهارات إدارات المعارض والبيع والمحاسبة، وسيلتحق المتدربون كافة بوظائف في شركة الشايع الدولية للتجارة فور انتهاء الدورة التدريبية ذات رواتب لا تقل عن أربعة آلاف ريال، إضافة لتأمينات اجتماعية وطبية وعمولات وحوافز أخرى، كما أن هناك عقوداً معتمدة من مكاتب وزارة العمل. وسيستفيد من اتفاقيات برنامج التدريب والتوظيف 650 شاباً وفتاة.

وأكد مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي أن جميع هذه المنح التعليمية والتدريبية تقدم لجميع شرائح المستفيدين من خدمات الصندوق الخيري الاجتماعي، والتي تشمل المستفيدين من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية والأيتام، والمطلقات والمعلقات والمهجورات وأبنائهن، وأسر السجناء والمفرج عنهم وذويهم، والمتعافين من الإدمان وأسرهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة