ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 20/10/2012 Issue 14632 14632 السبت 04 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يدرك النصراويون ونحن ندرك أيضاً أن رئيس النصر فيصل بن تركي قدم لنصره من الجهد والمال الشيء الكثير.. وأنه يصنف من الأسماء الإدارية المتميزة، ليس في النصر فقط بل حتى على مستوى الأندية..!

لكن ما يجهله البعض هو أن الإداري الكفء ليس بالضرورة أن يحالفه النجاح.. إذا لم تتوافر عوامل مهمة تقوده للتفوق.. وأهم هذه العوامل - في رأيي - ألا يقدر اللاعبون ما عمل لهم.. ولا يبالون بتاريخ وعراقة ناديهم..!

فرئيس النصر من الإداريين المخلصين الذين يرفضون الفشل.. كونه إنساناً عمل واجتهد؛ ولذا رآه البعض في ظهوره مشدوداً في تصاريحه منطقياً من جراء وضع فريقه ولومه عند كل إخفاق.. وشخصياً مبررات فيصل بن تركي التي يراها البعض منطقية.. هي بالنسبة لي من خلال ظهوره الإعلامي الأخير ليست في مكانها إطلاقاً حتى وإن خذله أقرب اللاعبين الذين يرى فيهم أنهم قادرون على التفوق، لكنهم خذلوه..!

وما دام لم يتحقق لفيصل بن تركي ما كان يطمح إليه من لاعبيه.. فعليه أن يستجيب فوراً لمطلب الاستقالة التي نادى بها الكثر.. حتى لا يفقد ما صنعه لاسمه.. فليس العيب أن يفشل.. ولكن التقليل من أسماء نصراوية معروفة على طريقة «من أنتم» هو الفشل بحد ذاته..!

أهل الحكمة..!

البيان المشترك الذي أصدرته إدارتا الأهلي والاتحاد يستحق الإشادة، ولا نعتقد أننا نبالغ في كلامنا إن قلنا إن هذا البيان لقي احترام وتقدير وإعجاب الرياضيين كافة بمختلف شرائحهم.

الحقيقة التي لا تقبل الجدل أن (السخونة) التي حدثت في الأيام الماضية أشعلها الصغار، وأطفأها أهل الحكمة..!

فرحنا لرقي الإدارتين، وتعاملهما المثالي في نبذ التعصب.. وحرصهما على سمعة فريقيهما.. مع عدم إغفال حقوق الآخرين أو تجاهلها.. وتأكيدهما أن منافساتنا يختفي منها التعصب الممقوت متى ما وُجدت الإدارات الواعية الحريصة على سمعة رياضتنا..!

بقايا

.. لم أفهم مغزى خروج رئيس لجنة الحكام عمر المهنا محللاً في قناة الكأس، هل هو بحث عن مزيد من الإعلام أم بحث عن المال..؟!

.. غياب المهنية هو الذي جعل قناتنا الرياضية تخصص محللين فنيين لكل فريق..!

.. لم نسمع من قبل أن هناك شكوى لدى الفيفا ضد نادي الهلال إلا في عهد الإدارة الحالية..!

.. أتمنى ألا يحاول الدولي فهد المرداسي في مواجهة التعاون والشباب اليوم أن يحمل التعاون فوق طاقته من الأخطاء التحكيمية بحثاً عن إبعاد تهمة الميول التي روَّجها الغوغائيون..!

.. بعد اكتشافه أنه أساء لنفسه ولناديه حاول تدارك ما يمكن تداركه بأنه لا يعلم عن دوافع الاحتفالية..!

.. المعلق يمتدح من يستضيفونه رغم أنهم على الهامش..!

.. منذ هبوطه من دوري زين والحزم ينتظر وقفة محبيه..!

.. لا تزال جماهير التعاون تسجِّل غياباً غير مألوف عن لقاءات فريقها. ولتعلم جماهير التعاون أن فريقها لا يمكن له أن يقف على قدمَيْه دون حضورها..!

.. حضرت الغرامة المالية على استحياء من لجنة الانضباط تجاه محمد نور..!

.. غرامة نور المالية كان يفترض أن يتبعها إيقاف. هذا هو المنطق؛ فما قاله لا يمكن أن تغض لجنة الانضباط الطرف عنه..!

آخر الكلام

في اللقاء الآسيوي بين العملاقين أرى أن الأهلي يتفوق فنياً بينما يتفوق الاتحاد روحاً وتعاملاً مع لقاءات الديربي، لكن الأكيد أن تيسير الجاسم متى ما كان حاضراً سيزرع الروح في زملائه..!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
من أنتم..؟!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة