ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 21/10/2012 Issue 14633 14633 الأحد 05 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تشغيل وحدة جديدة لغسيل الكلى بمستشفى الحبيب بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشَّن مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم مؤخراً وحدة جديدة لغسيل الكلى وذلك في إطار التطوير المستمر الذي تحرص إدارة المستشفى على تحقيقه وذلك سعياً منها لتقديم خدمة ذات جودة عالية في كل التخصصات الدقيقة. وذكر الدكتور عبد الرحمن الحاجي استشاري أمراض الكلى الحاصل على الزمالة البريطانية أن وحدة غسيل الكلى بالمستشفى هي ذات طابع خاص وتتميز بتوفير أعلى مستوى من الخصوصية والراحة للمريض أثناء تلقيه العلاج.

وأضاف د.الحاجي أن المستشفى حرص على توفير كافة مقومات النجاح في هذه الوحدة من خلال بيئة صحية متكاملة بها مزيج من الرعاية الصحية العالمية والترفيه عن المرضى أثناء غسيل الكلى، حيث تم استقطاب عدد من الأطباء المتخصصين الحاصلين على شهادات عالمية في الأمراض الباطنية والكلى. وأوضح أن الوحدة تضم غرفاً منفصلة توفر خصوصية وراحة تامة للمريض وتحوي كل غرفة جهاز B-BRAUN الأحدث بين أجهزة غسيل الكلى في العالم، كما تم تجهيز الوحدة بإعدادات المحاليل الطبية والفلاتر الخاصة بالغسيل الدموي ذات كفاءة عالية، هذا بالإضافة إلى تزويد جميع كراسي الغسيل بوسائل ترفيهية منها أجهزة تلفاز والصحف اليومية.

وقال د. الحاجي: لقد حرصنا على منح مراجعينا أعلى مستويات من الخصوصية أثناء غسيل الكلى إذ يتم وضع كل مريض في غرفة خاصة وتقدم له الرعاية كذلك ممرضة خاصة به، وتم استقطاب نخبة من الكفاءات التمريضية المدربة وهم ذوو خبرة واسعة في هذا المجال وتم تدريبهم على كيفية التعامل مع مرضى الغسيل والاستفادة من تلك الأجهزة الحديثة. وأكد أن وحدة غسيل الكلى بمستشفى الحبيب بالقصيم تتميز بتوفيرها لنظام اتصال من داخل الغرفة في حالات الطوارئ بالإضافه لتوفير أجهزة غسيل الكلى للحالات الخاصة التي يحدث لديها هبوط شديد في ضغط الدم ومرضى القلب (Heamodiafiltration).

كما أن الوحدة تعمل لمدة 24 ساعة يومياً في الحالات الطارئة، ويتم متابعة المريض من قبل أخصائية متخصصة في تغذية مرضى الفشل الكلوي تقوم بتقديم نصائح وإرشادات متميزة لهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة