ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 21/10/2012 Issue 14633 14633 الأحد 05 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة القصيم ينهي استعداداته لخدمة الحجيج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

يبذل فرع وزارة الشؤون الإسلاميَّة والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم كل الجهود والاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لراحة الحجيج المارين بمنطقة القصيم من منطلق مسؤوليات الفرع في توعيَّة الحجاج ليتمكنوا من أداء شعائرهم على الوجه الصحيح بيسر وسهولة.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة القصيم فضيلة الشيخ سليمان بن علي الضالع في حديث لـ(الجزيرة) بأن استعدادات الفرع تمثِّلت من خلال خطة متكاملة من جميع الوجوه روعي فيها التوزيع الجيد حيث تم تكثيف المحاضرات والندوات والدروس في عموم جوامع ومساجد المنطقة التي تتناول أحكام الحجِّ وتبصير النَّاس في كيفيَّة إتمام الحجِّ والعمرة.

وقال: أما من ناحيَّة توعيَّة الحجاج في مدينة الحجاج الواقعة جنوب شرق مدينة بريدة التي يشرف عليها وينسق أعمالها ويرصد مناشطها مركز الدعوة والإرشاد بمدينة بريدة حيث يقوم الدعاة فيه بإرشاد وتوعيَّة الحجاج المارين بالمنطقة والمستفيدين من مدينة الحجاج وتوعيتهم في أمور دينهم فيما يخص مناسك الحجِّ والعمرة وكيفيَّة أداء نسكهم، كما ورد عن الرَّسُولِ صلَّى الله عليه وسلَّم والبعد عن الأمور المبتدعة التي تفسد النُّسك كما يقوم المركز من خلال لجانه بتزويد هؤلاء الحجاج بالكتب والأشرطة والنشرات والمطويات ومطبوعات الوزارة التي تعرفهم بأداء المناسك.

كما يتم توزيع المصاحف على الحجاج وباللغات المُتعدِّدة التي وردت لنا من الوزارة من خلال مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

كما يتم تهيئة مسجد مدينة الحجاج ببريدة من قبل إدارة الأوقاف والمساجد بمدينة بريدة وتوفير جميع متطلباته وإعداد برنامج دعوي متكامل يتم فيه إلقاء الكلمات الوعظيَّة من قبل الدعاة الرسمين الذين يشرحون أحكام الحجِّ والعمرة وكيفيَّة أدائها على الوجه الصحيح والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم الشرعيَّة.

وأضاف الشيخ الضالع بقوله: جاءت هذه الاستعدادات وتهيئة كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز - أمير منطقة القصيم - وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز - حفظهما الله - وذلك من أجل بذلك المزيد من الخدمة لهؤلاء الحجاج المارين بمنطقة القصيم وفق منظومة متكاملة تشترك فيها جميع الأجهزة الحكوميَّة في المنطقة لتسهيل تنقلات الحجاج من حين مرورهم بالمنطقة متوجهين إلى الأراضي المقدسة وكذلك حين مغادرتهم إلى بلادهم.

كما أشير إلى توجُّهات ومتابعة معالي وزير الشؤون الإسلاميَّة والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ ببذل الجهود وتسخير كافة الإمكانات لخدمة الحجيج والاستعداد لهذا الموسم العظيم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة