ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 21/10/2012 Issue 14633 14633 الأحد 05 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أشار إلى أن المنتخب البحريني أحرز لقبين تحت قيادته
مدرب البحرين المقال: نقص لياقة المباريات وراء سوء النتائج

رجوع

 

القاهرة - (رويترز):

ألقى بيتر تيلور الذي أقيل من تدريب المنتخب البحريني لكرة القدم أمس الأول الجمعة باللائمة في ظهور الفريق بصورة سيئة وتقديم عروض متواضعة مما أدى إلى إقالته على عدم خوض اللاعبين مباريات كافية ولم ينف شعوره بخيبة الأمل إزاء ذلك.

ويبدو ان الهزيمة الثقيلة أمام الإمارات بستة اهداف مقابل هدفين في مباراة ودية اقيمت في دبي يوم الثلاثاء الماضي كانت القشة التي قسمت ظهر البعير خاصة في ظل اقتراب موعد كأس الخليج التي تستضيفها البحرين للمرة الرابعة في تاريخها في مطلع العام المقبل.

وقال الإنجليزي تيلور لرويترز في مقابلة عبر الهاتف «قرر الاتحاد البحريني لكرة القدم إقالتي نظرا لأن النتائج في الآونة الأخيرة وعروض الفريق لم تكن جيدة.»

وأكد تيلور (59 عاما) أن هناك أسبابا لعدم ظهور الفريق بمستوى جيد في الآونة الاخيرة فقد بدأ الدوري البحريني منذ فترة بسيطة ولم يكتسب اللاعبون لياقة المباريات بعد وبالتالي لم يكن من الممكن مجاراة المنتخب الإماراتي.

وأضاف تيلور لاعب كريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير السابق «خاض اللاعبون جولات قليلة في الدوري البحريني وبالتالي لم يكونوا مستعدين لمواجهة منافس مثل الإمارات.»

وأوضح تيلور أن التشكيلة البحرينية التي فازت بذهبية دورة الالعاب العربية في الدوحة العام الماضي «كانت لائقة بشكل أكبر وفي حالة أفضل فقد كانت البطولة في شهر ديسمبر وخاض الفريق مباريات أكثر وحصل على جرعات تدريبية أكثر.»

وفازت البحرين بذهبية دورة الالعاب العربية في الدوحة بعد التغلب على الاردن في النهائي.

وعبر تيلور عن شعوره بالإحباط وفي نفس الوقت تقديره للاعبين وأكد أنهم بذلوا قصارى جهدهم لكن لم يكن بوسعهم القيام بشيء.

وقال «إنه أمر مخيب للامال حقا لكن اللاعبين فعلوا كل ما بوسعهم... أتمنى التوفيق لكرة القدم البحرينية.»

وتابع «لقد بذلت قصارى جهدي لكني للأسف لن أكون موجودا مع المنتخب البحريني. لقد استمتعت بعملي مع المنتخب البحريني وقد ارتفع مستوى اللاعبين وأنا فخور بذلك.»

وأكد المدرب الانجليزي أن بعض لاعبي البحرين يمتلكون قدرات فنية عالية تؤهلهم للعب في الخارج لكنهم يحتاجون إلى تدعيم قدراتهم البدنية بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى بطولة الدوري.

وقال «هناك بعض اللاعبين أصحاب مواهب جيدة... لكن بعض اللاعبين يحتاجون لأن يكونوا أكثر قوة. يحتاجون للعمل على تقوية الجانب البدني أيضا».

وأضاف «من الناحية الفنية هم لاعبون جيدون لكنهم يحتاجون لتدعيم بطولة الدوري كي يرتفع مستواهم. إنهم بحاجة لبطولة دوري قوية».

واشار تيلور إلى أن المنتخب البحريني أحرز لقبين تحت قيادته منذ توليه المسؤولية قبل 15 شهرا وهما ذهبية دورة ألعاب الخليج وذهبية دورة الألعاب العربية وإن «الامور سارت على ما يرام».

وردا على سؤال بشأن توقعاته لأداء البحرين في بطولة كأس الخليج القادمة قال تيلور «لا أستطيع التنبؤ بذلك».

ولم يحدد تيلور وجهة مستقبلية له وقال «من يدري ماذا سيحدث؟ قد يدق جرس الهاتف ويكون هناك عمل جديد لي.»

وستستضيف البحرين كأس الخليج في نسختها 21 في مطلع يناير المقبل. وأوقعت القرعة البحرين - التي تسعى لاحراز اللقب للمرة الأولى - في المجموعة الأولى مع عمان وقطر والإمارات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة