ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 22/10/2012 Issue 14634 14634 الأثنين 06 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

الدفاع المدني ينفذ 603 جولات للمسح الوقائي
إخلاء منشأتين لإسكان الحجاج وإحالة 4 مخالفات للجنة النظر في مخالفات نظام الدفاع المدني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة -الرياض:

أجرت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أكثر من 603 جولات للمسح الوقائي شملت ما يزيد على 222 مبنى لإسكان الحجاج و15 فندقاً بالإضافة إلى 270 محلاً تجارياً و20 مطعماً وحتى نهاية أعمال يوم السبت 4 ذي الحجة 1433هـ.

ورصدت فرق المسح الوقائي ودوريات السلامة مخالفات في منشأتين لإسكان الحجاج تم إخلاؤهما لما تمثله هذه المنشآت من تهديد للسلامة، كما تم إزالة 77 موقعاً شملتها جولات المسح الوقائي في جميع أنحاء العاصمة المقدسة وإحالة أربعة مخالفات تم ضبطها في بعض المواقع للجنة النظر في مخالفات نظام الدفاع المدني ولوائحه التنفيذية.

أوضح ذلك مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد خالد المطرفي، مؤكداً أنه لم يتم إتخاذ أي إجراء بالرفع عن أي مبانٍ لإسكان الحجاج لحجز الضمان عنها.. كما لم يتم فصل التيار الكهربائي عن أي مبنى خلال الجولات التفقدية لفرق المسح الوقائي ودوريات السلامة حتى مساء يوم السبت الماضي. مشيراً إلى إستمرار عمليات المسح طوال موسم الحج وإزالة أي مخالفات قد يتم استحداثها في أي من منشآت خدمة ضيوف الرحمن وإعداد الإحصاءات لها لمعرفة مؤشر السلامة العام في جميع المباني والمحلات التي تقدم خدماتها للحجاج.

وأهاب مدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بملاّك ومستثمري المباني وأصحاب المنشآت التجارية والصناعية المختلفة توجيه المسئولين ومشرفي السلامة في جميع المنشآت والمشرفين عليها للتأكد من توفر كل اشتراطات السلامة والحرص على صيانتها وفاعلية أنظمة شبكات الإطفاء والإنذار ومخارج الطوارئ.. مشيراً إلى وجود تعاون مثمر بين كافة الجهات المعنية لخدمة ضيوف الرحمن والحفاظ على سلامتهم من خلال تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في حج هذا العام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة