ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 22/10/2012 Issue 14634 14634 الأثنين 06 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أكد بأن «معلقاً» سبب شهرته.. أبرز مشجعي الاتحاد علي سليمان المعروف بـ (حريقة) يقول:
أهلاوي قام بإغرائي بـ ( المال ) من أجل ترك الاتحاد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجرى الحوار - علاء سعيد:

في كل نادي يوجد مجموعة من المشجعين المعروفين والمؤثرين على الفريق بأحاديثهم كونهم قريبين للنادي من خلال حضورهم اليومي للتدريبات بالإضافة إلى المباريات.. وفي الاتحاد يبرز رئيس رابطة المشجعين صالح القرني في المقام الأول الأكثر شعبية.. ويأتي في المرتبة الثانية المشجع علي سليمان المعروف بـ (حريقة) الذي كان هو حديث الجماهير في السنين الأخيرة من خلال تشجيعه البارز في المدرجات الاتحادية التي قمنا بالالتقاء به قبل لقاء الديربي المرتقب بين الاتحاد والأهلي الذي قام بالحديث حول الكثير من الجوانب التي تخص هذه المباراة من الناحية الجماهيرية بالإضافة إلى غيرها من الأمور المثيرة التي تحدث بها في ثنايا السطور التالية:

* في البداية.. كيف هي توقعاتك حول مباراة اليوم أمام المنافس التقليدي الأهلي؟

- عالم التوقعات بالنسبة لي أمر صعب.. لكنني متفائل دائماً بفريقي الاتحاد على تحقيق الفوز ولهذا أنا متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية تسمح للفريق بالتأهل إلى المباراة النهائية في المشوار الآسيوي، وأنا لا أخشى من الاتحاد إلا من الاتحاد نفسه، وإذا كان لاعبو الاتحاد في يومهم فإنني لا أخشى من أي شيء.

* واضح من كلامك بأنك متخوف من المباراة؟

- لا يا عزيزي أنا لا أخاف من الاتحاد لأنني أعلم ما يقدمه اللاعبون من روح وقتالية داخل الملعب وبالتالي بإذن الله يكون الاتحاد في يومه المعتاد ويقدم مباراة تسهم في خطف بطاقة التأهل من لقاء الذهاب اليوم دون النظر في لقاء الإياب المقبل.

* بما أنك أحد الأعضاء البارزين في رابطة الاتحاد كيف هي تحضيراتكم لمثل هذه المباريات؟

- بالطبع التحضيرات تكون مختلفة عن أي مباراة أخرى وذلك لأهميتها وتكون قبل المباراة بأيام وفي الوقت الحالي أصبحنا في قمة جاهزيتنا لمؤازرة الفريق بأفضل صورة وسيرى الجميع ما ستقدمه الجماهير في المدرجات اليوم.

* نبتعد عن المباراة قليلاً.. ونود أن نعرف كيف بدأت شهرتك كأحد أبرز الجماهير الاتحادية؟

- كانت منذ فترة حيث كانت البداية عن طريق المعلق خالد الدحيلان -رحمه الله- عند ما قام بالحديث عني كثيراً خلال مجريات أحد المباريات بالقول (الأسمراني) المشجع الاتحادي وغيرها من الكلمات الأخرى التي كان يذكرها عني، وبعدها قامت كاميرات التلفاز بالتقاط صور لي في المباريات والتي كان أبرزها لقاء الاتحاد والهلال والذي تمكن خلاله الاتحاد من الفوز بأربعة أهداف التي سجل فيها المحترف الغاني السابق الحسن كيتا ثلاثة أهداف في تلك المباراة وكانت تلك المباراة بداية الشهرة بالنسبة لي.

* بعد هذه المواقف بدأت شهرتك؟

- نعم حيث إنني بعد لقاء الاتحاد والهلال تفاجأت بأن الجماهير تقوم بالتصوير معي وأن سكان الحي الذي أسكن فيه بـ (الهنداوية) يقومون بالحديث معي بأنني كنت بارزاً خلال لقاء اليوم في المدرجات.

* بصراحة هل تجد مضايقات في تصوير المعجبين معك؟

- نعم حيث إن المضايقات تأتيني عند ما تكون معي عائلتي حيث إنني أتذكر موقفاً حصل لي في أحد الأسواق وذلك عند ما قام أحد المشجعين بالتوجه لي واحتضاني بدون أن يقوم بالسلام أو حتى الاستئذان وكنت وقتها متضايقاً كثيراً من تلك الحركة خاصة وأن عائلتي معي وذكرت وقتها له بأن عائلتي معي وكان يجب عليه الاستئذان، إلا أنه ذكر بأنه لا يعلم بوجود عائلتي، ونفس الموقف حصل لي أيضاً في أحد أماكن الترفيه وبنفس الأسلوب مع بعض الأشخاص الآخرين.

* لكن هذا الأمر يعتبر شيئاً عادياً ويحصل مع أكثر المشاهير؟

- صحيح كلامك لكن يوجد البعض يقوم بالتصوير من أجل الإعجاب والمحبة، وفي جزء آخر من الجماهير يقوم بالتصوير من أجل المزح والاستهبال وهذه النوعية من الجماهير أكون (شرساً) معهم لكي لا أدع لهم مجالاً في الممازحة معي إطلاقاً.

* بما أننا نتكلم عن مباراة اليوم أمام الأهلي.. ما هي أبرز مباراة عالقة في ذاكرتك مع الأهلي؟

- هناك العديد من المباريات لكن تبقى المباراة التي تمكنا فيها من الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف وفي الدقائق الأخيرة من المباراة عند ما قلب الاتحاد خسارته بهدف إلى فوز ثمين بهدفين سجلها المهاجم السابق (سليمان الحديثي) والتي تعتبر من أبرز المباريات في ذاكرتي.

* بما أنك تعيش في حي الهنداوية الذي يجمع ما بين جماهير الاتحاد والأهلي كيف تكونون قبل الديربي؟

- بالطبع تكون هناك التحديات فيما بيننا كجماهير ونقوم بالحديث عن المباراة بفترة طويلة وكل فريق بالطبع يريد فوز فريقه حيث إنني أعتز برفقة عدد من المشجعين الأهلاويين أمثال (محمد البركاتي وخالد يماني وعبدالله عبيد وسعد أحمد سعد ومحمد الشيخي) حيث إنه دائماً ما تكون هناك تحديات فيما بيننا.

* يقال إنه تم دفع مبلغ من المال لك لكي تتحول من مشجع اتحادي إلى أهلاوي ما صحة تلك المعلومة؟

- ابتسم ثم قال: نعم حيث إنه قام المشجع الأهلاوي المعروف سعد أحمد سعد بإغرائي بالمال من أجل التحويل لأكون مشجعاً أهلاوياً لكنني رفضت هذا الأمر إطلاقاً كون عروقي تعشق شيئاً اسمه الاتحاد ومن الصعب أن أبيعه من أجل المال ولهذا رفضت، كما أنني أتمنى من الأخ سعد أحمد سعد ومحمد الشيخي الإيفاء بالوعد الذي أطلقوه لي عند ما أخلفوا بالوعد في أحد التحديات والإنسان دائماً يربط من لسانه.

* شهدت الفترة الأخيرة اختفاءك عن شاشات التلفاز.. هل أوقفت الحضور إلى الملعب؟

- مستحيل أن أغيب عن أي مباراة للاتحاد في جدة أما عدم ظهوري في شاشات التلفاز يعود إلى مخرجي القنوات الرياضية في السعودية الذين أصبحوا لا يظهروني لأسباب غير معروفة قد يكون بسبب اختلاف المخرجين عن السابق حيث إن الظهور دائماً يكون عن طريق القنوات الخليجية الأخرى التي تقوم بتغطية مباريات الاتحاد وأنا في الأساس لا أبحث عن (الفلاشات) بقدر ما يهمني في المقام الأول والأخير فوز العميد.

* كيف هي علاقتك مع لاعبي الاتحاد؟

- الحمد الله العلاقة تعتبر ممتازة مع الشريحة الكبرى من اللاعبين أمثال (محمد نور وأسامة المولد وسعود كريري وحمد المنتشري ومشعل السعيد ومناف أبو شقير وإبراهيم هزازي) حيث إن هؤلاء اللاعبين عند ما يقابلوني يقومون بالسلام بالإضافة إلى أنه في حالة الخسارة وعند ما نكون في مباريات خارج جدة وبالتحديد في الطائرة فإنهم يقومون بمواساتنا بالخسارة، لكن للأسف يوجد بعض اللاعبين يتجاهلونك وكأنهم لم يروك وبالتالي يتحاشون التوجه إليك والسلام عليك وبالتالي أستغرب منهم هذا الشيء.

* -في نهاية هذا اللقاء هل لك شيء تريد أن تقوله؟

- أتمنى الفوز للاتحاد في لقاء اليوم أمام الأهلي وأن يصل إلى نهائي البطولة الآسيوية وأتمنى تحقيق الفوز لكي أهديه إلى كل من (الأمير خالد بن فهد والشيخ أحمد بقشان والشيخ سالم النهدي منصور البلوي والعمدة عبدالله أبو سبعين).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة