ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تداولات بعشرات الملايين بمدينة الأنعام في بريدة

رجوع

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أكثر من خمسة آلاف سيارة تحمل أكثر من 19 ألف رأس من الأضاحي تستقبلها مدينة الأنعام بمدينة بريدة، راسمة بذلك تداولات مالية بعشرات الملايين من الريالات مع اقتراب العد التنازلي ليوم عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1433هـ، حيث توفرت فرص استثمارية ضخمة أمام عدد كبير من الشباب السعودي الذي يوجد بشكل مكثف لممارسة تجارة الأضاحي وبيع مستلزمات الذبح، بالإضافة إلى عدد من الخدمات العامة ضمن منظومة اقتصادية ذات قيمة تسويقية عالية، وباتت ساحات مدينة الأنعام العملاقة تمتلئ بالجالبين والعارضين منذ ساعات الفجر الأولى، وسط هتافات وأساليب مختلفة لجذب المتسوقين وتسويق الأضاحي.

وتعد مدينة الأنعام أكبر سوق للأغنام والإبل على مستوى المملكة، يتربع داخل مساحة إجمالية تجاوزت ستمائة ألف متر مربع بعد أن أنهت أمانة منطقة القصيم تجهيزها وفق أعلى المواصفات وإشراك أصحاب تجارة المواشي بتصميم المخططات العامة، تقع المدينة على الضلع الشرقي لمدينة بريدة.

وكانت أمانة منطقة القصيم قد كثفت من أعمالها الخدمية والرقابية في مدينة الأنعام بمدينة بريدة تزامن مع ارتفاع الحركة في أسواق المواشي والإبل مع اقتراب موسم الأضاحي لهذا العام، حيث أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة القصيم يزيد المحيميد أن الجهات المعنية في الأمانة عززت من وجودها وتوزيع المهام وتخطيط منطقة البيع وتوزيع المراقبين وتكثيف وجودهم، كما عززت من أعمال الصيانة والنظافة ونظافة المرافق. وعدَّ المحيميد تكثيف العمل في هذا الوقت أحد الواجبات الرئيسة للأمانة والتي تحرص على تعزيزها في جوانب خدمية مكثفة وتوعوية من خلال إقامة برنامج أضاحي التوعوي الذي ينبثق منه معرض مصاحب وحملة إعلانية وتوزيع للمطويات التي تضم محتوى توعية حول مفاهيم الذبح والأضاحي وجوانب شرعية وصحية.

وعلى الجانب آخر كشف مؤشر الأضاحي في مدينة الأنعام بمدينة بريدة معاودة الارتفاع للنوع النعيمي بعد استقرار في القيمة بات لأيام وسجل أعلى قيمة له ابتداءً من 2500 ريال وأدنى قيمة 1600 ريال، فيما لا يزال النوع النجدي محافظة على قيمة بعد أن كسر حاجز الثلاثة آلاف ريال أمس الأول كحد أعلى و1500 ريال حد أدني، ويليه السواكني بقيمة تتراوح من 900 ريال وحتى 1300 ريال، وفي الأخير البربري بقيمة تتراوح من 400 ريال وحتى 600 ريال. و كشف المؤشر عن الأنواع الأكثر عرضاً جاء في مقدمتها النعيمي ثم النجدي ثم السواكني.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة