ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 25/10/2012 Issue 14637 14637 الخميس 09 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

وزير الشؤون البلدية والقروية:
الوزارة استكملت مشروعاتها كافة لخدمة ضيوف الرحمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة - بعثة الجزيرة:

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلديَّة والقرويَّة، أن الوزارة أكملت مشروعاتها الجديدة كافة لخدمة ضيوف الرحمن. وأضاف سموه بأن حزمة الأنفاق الجديدة والطرق التي نفذتها الوزارة سيتم الاستفادة منها في موسم حجِّ هذا العام، إلى جانب المجزرة الجديدة وأكثر من 12 ألف دورة مياه مستحدثة. وشدد سموه على أن الوزارة تقوم بإجراء دراسات مستفيضة داخليَّة وخارجيَّة حول جميع مشروعاتها وتقييمها بشكلٍّ دقيقٍ. مشيرًا إلى أنه يتم تلقي جميع التقارير والآراء ودراستها وتحليلها لتحسين الأداء في جميع الخدمات والمشروعات التي يتم تقديمها للحجاج. وأكَّد سمو وزير الشؤون البلديَّة والقرويَّة أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الدائمة والمتواصلة للوزراء والمسؤولين هي بذل الغالي والنفيس للدين، ثمَّ الوطن، مشيرًا إلى أن هذه التوصيات تعطي لكلٍّ حسب اختصاصه كمًا ونوعًا، وقال: إننا نرفع لمقامه السامي باستمرار تقاريرنا حول ما يتم إنجازه من مشروعات لخدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام، ونستمع لرؤيته الحكيمة. وكشف سمو الأمير منصور بن متعب عن قيام الوزارة، بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة، عن دراستها بمشروع ضخم حول النفايات في المشاعر المقدسة، وقال سموه: مشكلتنا في قضيَّة النظافة هي الافتراش من قبل بعض الحجاج وحيلولتهم دون القيام بالنظافة، وتجمع ضيوف الرحمن في صعيد عرفة في مواقعهم دون تحرك، وهو ما يصعب على رجال النظافة أداء عملهم.

وأعلن سموه أنه يتم حاليًّا إجراء دراسات مستفيضة لبحث إمكانيَّة وضع أنابيب للشفط في الموقع نفسه للتخلص سريعًا من النفايات. وقال: إن أي مشروع يتم تقديمه أو الإعلان عنه تتم دراسته أولاً ثمَّ إقراره، ثمَّ البدء في تطبيقه إذا رأينا أن هناك إيجابيات تنعكس لصالح المواطن.

وحول قطار المشاعر المقدسة أبدى سمو الأمير منصور بن متعب رضاه عمَّا تحقق وأُنجز، مشيرًا إلى أن القطار سيعمل بطاقته الاستيعابيَّة الكاملة خلال موسم حجِّ هذا العام لنقل أكثر من (560) ألف حاج، ولخدمة ضيوف الرحمن.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة