ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 27/10/2012 Issue 14639 14639 السبت 11 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ألمانيا قد تمنح اليونان مهلة جديدة للإصلاح.. لكن بشروط

رجوع

 

الجزيرة - د ب أ:

ذكر وزير الاقتصاد الألماني راينر برودرله أنه من الممكن منح اليونان مهلة أخرى محدودة لتنفيذ إجراءات الإصلاح لكن بشروط.

وقال برودرله أمس الجمعة في تصريحات لإذاعة بافاريا الألمانية: «هذا يتوقف على قدرتهم على إثبات أنهم سلكوا الآن طريقاً آخر بجدية.. حينها يمكن الحديث عن تعديل واضح»، مضيفاً أنه لا يمكن منح اليونان مهلة جديدة أخرى إذا لم تثبت ذلك.. ولم يستبعد برودرله مجدداً خروج اليونان من منطقة اليورو، وقال: «وجهة نظري أنه أمر ممكن، ليس مرغوباً فيه، لكن ممكن.. وذكر برودرله أنه حتى إذا خرجت اليونان من منطقة اليورو فإنها ستظل في الاتحاد الأوروبي، ويمكنها أن تصبح قادرة على المنافسة بسرعة من خلال خفض قيمة عملتها»، وأضاف: «الحل الأفضل هو أن تبقى اليونان في منطقة «اليورو».

وقال برودرله الأسبوع الماضي في البرلمان الألماني (بوندستاج): «أرى أنه من الممكن التحدث عن جدول زمني لتنازلات صغيرة من الحكومة اليونانية»، موضحاً أنه لا ينبغي أن يتم تقديم مساعدات لليونان بدون قيامها بالإصلاحات اللازمة، وقال: «لا خدمة بدون مقابل».

وذكر برودرله أنه حتى إذا خرجت اليونان طواعية من منطقة اليورو وعادت إلى عملة الدراخما فإن هذا لا يعني نهاية المساعدات المالية، مشيراً إلى أن اليونان ستظل عضوة في الاتحاد الأوروبي ولا أحد يعلم مدى خطر انتقال العدوى إلى دول أخرى في الاتحاد.

وفي سياق متصل، قال برودرله في تصريحات لصحيفة «راينيشه بوست» الألمانية الصادرة أمس: «إذا أقرت الحكومة اليونانية مشاريع الإصلاح التي وضعتها لجنة الترويكا وطبقتها بجدية، فيمكننا الحديث عن منح مهلة زمنية لتحقيق أهداف إصلاح الموازنة»، موضحاً أن العنصر الحاسم في ذلك هو تطبيق اليونان للإصلاحات بمصداقية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة