ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 27/10/2012 Issue 14639 14639 السبت 11 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

الصحة أطلقت نظام «إيجاد» لخدمات الحجاج الصحية على شبكة الإنترنت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - أحمد القرني:

أطلقت وزارة الصحة نظام «إيجاد» لخدمات الحجاج الصحية على الشبكة العالمية (شبكة الإنترنت) وذلك لخدمة الحجاج ومؤسسات الطوافة وحملات الحج لحج هذا العام 1433 هـ وذلك للعام الثالث على التوالي.

ووفقاً لوكيل الوزارة للتخطيط واقتصاديات الصحة ورئيس لجنة تقنية المعلومات في الحج الدكتور محمد بن راشد اليمني أن وزارة الصحة تسعى دائماً إلى توظيف كامل إمكاناتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام ومساعدتهم على تأدية هذه الشعيرة على أكمل وجه والحرص على توفير جميع الخدمات الصحية التي تساعد الحجاج وغيرهم على تأدية مناسك الحج بكل يسر وسهولة, وإنطلاقاً من إيمان الوزارة بأهمية توظيف التقنية لتسهيل وتسريع عمل المؤسسات الصحية في المملكة بشكل عام ومناطق تأدية مناسك الحج بشكل خاص فإن وزارة الصحة تتشرّف بإطلاق نظام «إيجاد» لخدمات الحجاج الصحية على الشبكة العالمية (شبكة الإنترنت) لخدمة الحجاج ومؤسسات الطوافة وحملات الحج. وأبان د. اليمني أن نظام «إيجاد» يعتبر استكمالاً لما بدأته الوزارة من توظيف التقنية لتأمين خدمات الحجاج الصحية, حيث يتم ربط هذا النظام مع جميع المستشفيات المعنية والموجودة في مناطق تأدية مناسك الحج (مكة والمدينة المنورة).

وأفاد د. اليمني أن النظام يهدف إلى مساعدة الحجاج والمعنيين في مؤسسات الطوافة وحملات الحج على التبليغ عن المفقودين أثناء تأدية مناسك الحج والبحث عنهم في جميع المستشفيات الموجودة في مناطق تأدية المناسك ويتوفر النظام باللغتين العربية والإنجليزية. ولفت د. اليمني أن النظام يعمل على شبكة الإنترنت بحيث يستطيع جميع من لديهم وصول إلى الإنترنت استخدام هذا النظام بدون أي قيود وتنبيه أصحاب البلاغات عن وجود تطابق مع معلومات الأشخاص الذين بلغوا عن فقدانهم من خلال الجوال والبريد الإلكتروني، ومساعدة المستشفيات للبحث عن المطابقات بين المسجلين لديهم وبين البلاغات التي قدمها الحجاج ومؤسسات الطوافة وحملات الحج، وتأمين التواصل بين المصابين والمفقودين المسجلين في المستشفيات وبين مؤسسات الطوافة وحملات الحج، والمساعدة على إيجاد المفقودين والمصابين بدون الحاجة لمراجعة المستشفيات، وإتاحة إمكانية معرفة عناوين وتفاصيل المستشفيات التي تم إدخال المصابين والمفقودين إليها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة