ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 27/10/2012 Issue 14639 14639 السبت 11 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

وزارة الشؤون البلدية والقروية:
ردّان عن خلل طرق تبوك والحفر في تيماء

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة - المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

إشارة إلى ما نُشر بالعدد (14585) من صحيفتكم الغراء الصادر في 16-10-1433هـ بعنوان: (مكافحة الفساد تطالب أمانة منطقة تبوك بإصلاح مظاهر خلل بعض الطرقات).

بداية نود أن نشكركم على اهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية كما نود الإفادة بأن هذه الإدارة تلقت خطاب الجهة المختصة بالوزارة والمتضمن بأن الحفرة المذكورة هي ضمن مشروع تمديد الصرف السطحي ومياه الأمطار بتبوك مقاولة شركة منوه للمقاولات وتحت إشراف مكتب الاستشاري مروان عاشور.. ويُلاحظ من خلال الصورة المرفقة بخطاب هيئة مكافحة الفساد أن المقاول قام بأعمال السلامة وذلك بوضع الحواجز الخرسانية والشريط التحذيري وكذلك لوحات تحذيرية بالموقع علماً بأن هذه الحفريات تُنفذ بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بمنطقة تبوك وأن هذا الحادث ناتج عن تهور سائق المركبة.

أما بالنسبة لبلاغ أحد المواطنين بشأن معاناة أهالي محافظة تيماء من تنفيذ سفلتة الشوارع والطريق الدائري الجنوبي للمحافظة وكثرة الحفر والتشققات... إلخ.

نفيدكم بأن الطريق الدائري نُفذ منذ عام 1421هـ كطريق داخل المحافظة نظراً لعزم وزارة النقل بتنفيذ طريق دائري خارج المحافظة ولكن تأخر تنفيذ هذا الطريق من قبل وزارة النقل أدى لاستخدام الطريق القائم كطريق دائري دولي تمر من خلاله سيارات الشحن وحافلات نقل الركاب طوال هذه المدة ومن الطبيعي أن يتأثر هذا الطريق من تلك الأحمال.. وقد قامت البلدية بطرح مشروع سفلتة وإنارة وأرصفة حضرية على جوانب الطريق وتوسعته وتم تصميمه حسب مواصفات وزارة النقل وجارٍ العمل به إلا أن تأخر إنجازه بسبب تعارض مشروع إعادة تأهيل الطريق مع مشاريع وزارة المياه والكهرباء مثل حفريات الصرف الصحي وشبكات المياه وحاجة المحافظة الماسة لهذه المشاريع مما اضطر البلدية لذلك وجارٍ التنسيق مع فرع وزارة المياه لتحديد المدة الكافية لإنهاء أعمال الحفريات والخدمات الأخرى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع تحيات إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون البلدية والقروية

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة