ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

15 قتيلاً في سلسلة هجمات في العراق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - أ ف ب :

قُتل 15 شخصاً على الأقل وأُصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال في سلسلة هجمات استهدفت السبت مناطق متفرقة في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن خمسة أشخاص على الأقل قُتلوا وأُصيب حوالي 12 آخرين بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة على حافلة في منطقة التاجي.وفي هجوم آخر، قال مصدر في وزارة الداخلية إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قُتلوا وأُصيب حوالي 13 آخرين بجروح في انفجار وقع داخل ساحة للعب الأطفال في منطقة المعامل الواقعة في أطراف مدينة الصدر.

وفي الموصل أكد الملازم أول محمد عطا من الشرطة مقتل خمسة أشخاص وجرح عشرة آخرين في هجمات استهدفت صباح أمس السبت مناطق متفرقة في الموصل. وأوضح أن مسلحين مجهولين داهموا منزلاً في حي الكفاءات وقتلوا رب العائلة وزوجته وابنه.. وأضاف أن مجموعة مسلحة أخرى داهمت منزلاً في حي سومر وقتلوا سيدة وابنتها (18 عاماً) وأصابوا أربعة من أفراد العائلة بجروح، ولاذوا بالفرار. وتابع أن مجهولين فجَّروا عبوة ناسفة داخل منزل آخر في حي الكرامة ما أدى إلى إصابة ستة من أفراد العائلة بجروح، وفي قضاء الطوز قال النقيب أحمد البياتي من الشرطة إن ثمانية أشخاص أُصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة عند مبنى قيد الإنشاء وسط الطوز.

ومع ضحايا هجمات أمس يرتفع إلى أكثر من مائة قتيل ونحو 250 جريحاً سقطوا في هجمات متفرقة في عموم العراق منذ بداية شهر تشرين الأول - أكتوبر، وفقاً للمصادر الأمنية والطبية ورغم انخفاض معدلات العنف مقارنة بالموجة التي اجتاحت العراق بين 2006 و 2008، ما زالت الانفجارات والهجمات يومية في عموم البلاد.. وقد قُتل نحو 365 شخصاً في هجمات متفرقة خلال الشهر الماضي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة