ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* القدس المُحتلَّة - رام الله - كشفت صحيفة هآرتس العبريَّة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذّر كاترين آشتون مفوضة الشؤون الخارجيَّة في الاتحاد الأوروبي من التبعات التي ستلحق بالسلطة الفلسطينيَّة حال إصرارها على التوجُّه نحو الأمم المتحدة للحصول على صفة مراقب لفلسطين. ونقلت الصحيفة أن وزير الخارجيَّة الإسرائيلي المتطرف، أفيغدور ليبرمان قال لكاترين آشتون: إن وزارة الخارجيَّة الإسرائيليَّة أعدت مجموعة من الخطوات المحتملة، بدءًا من خطوات وصفها بالنسبية الخفيفة مثل سحب تصارح مرور الشخصيات المهمة في السلطة الفلسطينيَّة أو إلغاء تصاريح العمل للفلسطينيين داخل إسرائيل...الجزيرة

***

* حيفا - أعلنت قيادة شرطة الاحتلال الإسرائيليَّة عن قطع شبكة الاتِّصالات الداخليَّة لها بعد أن وصلت معلومات إليها أن هجومًا إلكترونيًا سيُشن على حواسيب الشرطة. وكان قد اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأول مرة بتعرض إسرائيل لهجوم إلكتروني متعاظم. وأضاف نتنياهو أن القيادة للحرب الإلكترونية الإسرائيليَّة تعمل وبشكل يومي لصد هذه الهجمات عبر تطوير ما يكن تسميته بالقبة الحديدية الرقمية لمواجهة الحرب الإلكترونية... الجزيرة

***

* بيروت - طالب المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان روبرت واتكنز الحكومة اللبنانية باتِّخاذ المزيد من الخطوات لمساعدة ضحايا الانفجار وتحسين جاهزية لبنان للكوارث وقدرة الاستجابة في حالات الطوارئ. وقال في بيان أصدره بعد زيارته موقع التفجير الذي وقَّع في منطقة الأشرفية في العاصمة اللبنانية: إن الهيئة العليا للإغاثة اتخذت خطوات لمساعدة الأشخاص المتضررين، كما أنشأت الأمم المتحدة صندوقًًا لتوجيه تبرعات موظفي الأمم المتحدة لمختلف الجمعيات لمساعدة الضحايا، لكن يتعين على المنظمات الدوليَّة معرفة ما الذي يمكن فعله أكثر من ذلك وأضاف البيان أن انفجار الأشرفية يلقي الضوء على الحاجة الماسَّة لوضع تشريع جديد لإنشاء وكالة لإدارة الكوارث معززة القوى وقادرة على تغطية مسائل الجاهزية والاستجابة...واس

***

* إسلام أباد - تعهد السفير الأمريكي الجديد لدى باكستان ريتشارد أولسون الذي وصل إلى إسلام أباد أمس السبت بإقامة علاقات تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بين البلدين. وقال: إنني سعيد لبدء عملي في باكستان.اتطلَّع إلى بدء العمل مع الباكستانيين في كلِّ قطاعات المجتمع، وأضاف أن هناك إمكانات هائلة في باكستان وأنه يرغب في العمل مع شعب هذا البلد لزيادة الفرص الاقتصادية وتوسيع نطاق التجارة بين بلدينا وعلاج أزمة الطاقة وتحسين جودة قطاعي التَّعليم والصحة للجميع. وكان السفير الأمريكي السابق لدى باكستان كاميرون مونتير قد استقال في شهر مايو الماضي بعد فترة توتر في العلاقات بين الدولتين في أعقاب قيام القوات الأمريكيَّة في العام الماضي بقتل اسامة بن لادن في عملية سرية عدّها الباكستانيون انتهاكًا لسيادة بلادهم...(د.ب.أ)

***

* برلين - طالب ستيفان فولي المفوض الأوروبي لشؤون توسيع الاتحاد الأوروبى عن إعطاء «دفعة جديدة» للمفاوضات بين الاتحاد وتركيا حول انضمامها للتكتل الذي يضمّ حاليًّا 27 دولة. وفي مقابلة مع صحيفة «تاجس تسايتونج» الألمانية الصادرة أمس السبت قال فولي: إن تطورات الأحداث أظهرت مدى أهميَّة الدور التركي بالنسبة للسياسة الخارجيَّة الأوروبيَّة وكذا بالنسبة لأمن الطاقة. في الوقت نفسه أكَّد المفوض الأوروبي على ضرورة استمرار تمسك الاتحاد الأوروبي بتنفيذ تركيا للإصلاحات المطلوبة كمعيار لانضمامها للتكتل...(د.ب.أ)

***

* نيودلهي - استقال أربعة وزراء من الحكومة الاتحادية الهندية أمس قبل تعديل وزاري متوقع من قبل رئيس الوزراء مانموهان سينج. وقدم الوزراء من حزب المؤتمر الوطني الهندي، وهم وزيرة الإعلام والإذاعة أمبيكا سوني ووزير السياحة سوبوده كانت ساهاي ووزير العدالة الاجتماعيَّة موكول واسنيك استقالاتهم إلى سينج، كما سلم وزير الخارجيَّة إس.إم كريشنا استقالته بشكل رسمي بعد أن كان أعلنها أمس...واس

***

* الخرطوم - قال وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي امس ان الرئيس السوداني عمر حسن البشير سيزور جنوب السودان قريبا في أول زيارة له منذ حصول الجنوب على استقلاله العام الماضي لبدء صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

***

* الخرطوم - قال أرنو لودي المتحدث باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-قطاع الشمال إن المتمردين أطلقوا قذائف على مواقع للجيش داخل مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان المنتجة للنفط أثناء زيارة وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين الجمعة بعد تعرضهم لهجوم بالطائرات الحربية التابعة للحكومة.

***

* موسكو - اعتقلت السلطات الروسية السبت عددا من قادة المعارضة، بينهم سيرغي اودالتسوف والكسي نافالني، وذلك خلال تحرك في موسكو لدعم ناشطين معتقلين في اطار تحقيق حول «التحضير لاضطرابات واسعة النطاق»، كما اعلن معارضون على تويتر.

***

* جاكرتا - اعلنت الشرطة الاندونيسية السبت اعتقالها 11 «ارهابيا» يشتبه في تورطهم في التخطيط لاعتداءات لمهاجمة السفارة الاميركية في العاصمة جاكرتا وبعثات دبلوماسية اميركية اخرى.

***

* روما - قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني إنه لن يرشح نفسه لمنصب رئيس الوزراء في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في ابريل نيسان المقبل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة