ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي: الآلاف من الحجاج والعاملين يستفيدون من الشبكة المجانية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

نجحت شبكة شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» في استيعاب عشرات الآلاف من الحجاج والعاملين المستخدمين شبكة الإنترنت اللا سلكي (الواي فاي) عالي السرعة مجاناً في كافة المشاعر المقدسة، وذلك بعد أن أعلنت «موبايلي» عن جاهزية شبكتها في كافة المشاعر لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وكانت «موبايلي» قد وفرت العديد من الأبراج المتحركة والثابتة بما فيها الأبراج التي تغطي جسر الجمرات والتي تساعد في مرونة حركة الاتصالات بموثوقية واعتمادية عالية حيث أسهمت بفاعلية في استيعاب الحجاج والعاملين في كافة المرافق الحكومية والأهلية.

وأرجحت «موبايلي» أن نجاح شبكتها في استيعاب الآلاف كان بفضل الحلول التقنية المتطورة التي توفرها بنيتها التحتية في المشاعر المقدسة واستشعاراً منها للمسؤولية كشركة وطنية رائدة بالإضافة إلى التوجه عبر استراتيجيتها (GED) الرامية لتكون الشركة الأولى في إثراء حياة مشتركيها بمختلف خدمات الاتصالات.

وأوضحت «موبايلي» بأنه يمكن الحصول على خدمة (الواي فاي) في المشاعر المقدسة من خلال البحث عن شبكة «موبايلي» من خلال تقنية الواي فاي المتوفرة في هواتفهم المتحركة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة والدخول إليها، ثم فتح متصفح الإنترنت والذي يقود مباشرة إلى صفحة الخدمة ويمكن بعد ذلك التسجيل (مجاناً).. علماً بأنه يتطلب عند إدخال رقم الهاتف المتحرك أن يكون مسبوقاً بالمفتاح الدولي على سبيل المثال (*********966)، وبعد التسجيل سوف تصل للمستخدم رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرقم السري وذلك لضمان الخصوصية.

يُذكر أن «موبايلي» تحرص على أن تنفرد بطرح تطبيقات خاصة بموسم الحج كل عام استمراراً لريادتها في مجال التطبيقات، حيث طرحت مؤخراً حصرياً ولأول مرة بالمملكة تطبيق» الواقع المعزز» والذي يساهم في إرشاد الحجاج بـ كيفية أداء مناسك الحج والعمرة بصورة أكثر تفاعليه عبر كاميرا الآيفون والآيباد وفق مميزات وخصائص قياسية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة