ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر تبدأ تطبيق قرار غلق المحال مساءً الأسبوع المقبل

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكَّدت وزارة التنمية المحليَّة في مصر أن قرار إغلاق المحال بعد العاشرة مساءً سيطبّق فقط في فصل الشتاء، وذلك ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 3 نوفمبر حتَّى الأول من مايو المقبل.

وقال المهندس محمد عبد الظاهر الأمين العام للإدارة المحليَّة التابعة لوزارة التنمية المحليَّة: إنه لم يصدر قرار في مصر يسمح لأصحاب المحال بالعمل بعد الساعة 11 مساءً ولا حتَّى المحال السياحيَّة في فصل الصيف.

وأضاف أن الوزارة لم تأت بجديد وأن القرار قديم ولكنهم قاموا بتفعيله من أجل حالة البلد الاقتصاديَّة الحرجة، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيمكَّنهم من إنشاء محطات كهرباء جديدة وأن يهتموا بالنظافة والمرور والأمن.

وشدد على أن القرار سيطبّق في فصل الشتاء فقط، وأنه سيتم تعديله في فصل الصيف حسب طبيعة المحافظات، حيث سيتم مراعاة المحال السياحيَّة وطبيعة المحافظات الساحلية في الصيف.

وحول اعتراض اتحاد الغرف التجاريَّة على القرار، قال عبد الظاهر: إن الغرف التجاريَّة خائفة من تطبيق القرار في فصل الصيف ولكن هذا الأمر لن يحدث، مشيرًا إلى أنهم أرسلوا خطابًا للوزارة يطالبون بزيادة الوقت إلى ساعة أخرى حتَّى يصبح 11 بدلاً من 10 مساءً.

وطمأن عبدالظاهر أصحاب المحال بأنه سيتم تغيير الوقت وتعديل القرار في فصل الصيف طبقًا لطبيعة المحافظات، مؤكدًا أنه لن يطبّق في فصل الصيف إلا بالتنسيق مع الغرف التجاريَّة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة