ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وسط مطالب بمسالخ مؤقتة.. الرياض في اليوم الثاني من العيد
انخفاض الطلب يهبط بأسعار الأغنام 500 ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - متابعة وتصوير - عبد الله الفهيد:

كشفت جولة «الجزيرة» الميدانية يوم أمس على عدد من أسواق بيع الأغنام والمواقع المؤقتة عن انخفاض على أسعار أغنام الأضاحي بنحو 500 ريال، مقارنة فقط باليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.

وأشار عدد من الباعة إلى أن أسعار الأغنام هوت بنحو 500 و 600 ريال، كاشفين عن تأثير الضغط الذي مارسه بعض المستهلكين من تأجيل الشراء إلى ما بعد اليوم الأول من العيد، إضافة إلى أن العرض كان يفوق الطلب مقارنة بالأعوام الماضية.

من جانبه، أوضح عدد من المواطنين خلال حضورهم أمس لنقطة بيع الأغنام المؤقتة والواقعة يحي الملقا على طريق الأمير سلمان، عن ارتياحهم للشراء في اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أوضح المواطن عبد الرحمن بن عبد الله الصقيه عن سعادته بالهدوء والراحة وقلة الازدحام الذي شاهده في نقطة البيع المؤقتة بحي الملقا، مؤكداً أن اليوم الثاني شهد هبوطاً كبيراً في السعر، وهو ما يدعونا إلى التساؤل، لماذا هبطت الأسعار بنحو 400 و500 ريال للخروف؟.

وأشار الصقيه إلى أن اليوم الثاني يُعد الخيار المناسب لتجاوز ارتفاع الأسعار وكذلك الازدحام، وبالتالي يستطيع الشخص أن يشتري وهو مرتاح، مطالباً في الوقت إلى دعم البرنامج الموسمي للأضاحي الذي تنفذه أمانة منطقة الرياض، من خلال وضع مسالخ مؤقتة جوار مواقع البيع المؤقتة وبخاصة الأحياء شمال مدينة الرياض، لتحقيق هدفين، الأول تخفيف الازدحام الحاصل على جنوب الرياض، وكذلك تحقيق رغبة من يريد أن يذبح بنفسه، وسهولة توصيل الأضحية إلى المسلخ بدلاً من البحث عن وسيلة نقل، ومن ثم البحث عن مسلخ هو الآخر سيكون مزدحماً.

أما المواطن إبراهيم بن رشيدان، فأكد أنه اختار اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك ليتمكن من شراء الأضحية بكل سهولة، إضافة إلى أن الكثير يرغب في بيع من لديه من أغنام بعد أن أصبح الطلب أقل بنسبة 90% مقارنة بيومي الوقفة والعيد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة