ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سوق للأسر المنتجة وكافة المهن
انطلاق فعاليات مهرجان الرس التراثي الأول

رجوع

 

الرس - منصور الحمود:

شهدت محافظة الرس مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك فعاليات مهرجان الرس التراثي الأول بمقر حديقة الأمير فيصل بن بندر تحت إشراف مجموعة تراث الأستاذ عبد الرحمن اليحيى.

ويستمر المهرجان برعاية لجنة هيئة السياحة والآثار بمنطقة القصيم طوال أيام الإجازة وحتى يوم الثلاثاء الرابع عشر من هذا الشهر.

وذكر أمين عام لجنة التنمية السياحية في محافظة الرس الأستاذ عبد الله العقيل أن المهرجان يضم سوق الأسر المنتجة من نساء الرس وسوق الحرفيين مثل صناعة الخوص والأحذية والأخشاب والحبال وعرض لكافة المهن.. ويتيح لزوار المهرجان مشاهدة إبداع نساء القصيم في عرض منتجاتهن القديمة مثل الأكلات الشعبية الكليجا والمطازيز والقرصان والجريش والقشد وكذلك صناعة الحلي القديمة والاكسسورات من خلال المعارض التي ستقام أثناء المهرجان.

وقال العقيل: إن الدعوة عامة ويأمل من الجميع الحضور والتفاعل مع الفعاليات مشيراً إلى أن المهرجان سيشرف بزيارة وكيل محافظ الرس الأستاذ محمد العساف وعدد من أعيان المحافظة ومديري ومسئولي الدوائر الحكومية وأجهزة الإعلام.

وذكر العقيل بأن هذا المهرجان سيكون فاتحة خير للزوار والذي يُقام لأول مرة بهذه الصورة علماً بأن الراعي الإعلامي للمهرجان منتديات الرس إكس بي وسيكون فيه العديد من الفعاليات التي تحظي باهتمام ومتابعة جيدة من رئيس لجنة هيئة السياحة بالمنطقة الدكتور جاسر الحربش.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة