ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المملكة تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب

رجوع

 

تونس - واس:

تشارك المملكة العربيَّة السعوديَّة في معرض تونس الدولي للكتاب الذي يفتتح في العاصمة التونسية يوم الجمعة القادم ويستمر عشرة أيام، بجناح موحد لعشر جهات حكومية وعدد من دور النشر تعرض أحدث الإصدارات السعوديَّة وتقدم صورة عن واقع المشهد الثقافي والإعلامي والفكري والعلمي بالمملكة.

ونوّه الملحق الثقافي بسفارة المملكة في تونس الدكتور أيمن بن عبد الرحمن مغربي بالمشاركة المنتظمة للمملكة في نشاطات المعرض الدولي السنوي للكتاب في تونس الذي يُقام منذ أكثر من ربع قرن، مبينًا أن مشاركة المملكة في المعرض وغيره من الملتقيات الثقافيَّة الأخرى تجسِّد الحرص على التواصل الثقافي والفكري مع العالم العربي وبقية الأمم والشعوب في أرجاء المعمورة.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعوديَّة أن مشاركة المملكة في الدورة التاسعة والعشرين للمعرض تتمثِّل في عدة جهات رسمية وعدد من المكتبات ودور النشر ستعرض عناوينها عبَّر جناح موحد يضمّ مجموعة من المطبوعات تشمل الكتب بمختلف مجالاتها والدوريات العلميَّة والمراجع والمقرَّرات الدراسية والمواد السمعية والمرئية وكتب الأطفال.

وأفاد أن نشاطات الجناح السعودي تتَضمَّن أيضًا توزيع نسخ كثيرة من المصحف الشريف من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة النبوية هدية لزوار الجناح السعودي طيلة أيام المعرض إلى جانب مشاركات سعودية في نشاطات أدبيَّة وفكريَّة موازية.

يذكر أن الجهات السعوديَّة المشاركة في المعرض هذا العام هي وزارة التَّعليم العالي، ووزارة الشؤون الإسلاميَّة والأوقاف والدعوة والإرشاد، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ووزارة الثقافة والإعلام، ودارة الملك عبد العزيز، وجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميَّة، وجامعة أم القرى، والجامعة الإسلاميَّة بالمدينة المنورة، ومكتبة الملك عبد العزيز العامَّة، ومكتبة الملك فهد الوطنيَّة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة