ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب رئيس المؤتمر الوطني الانتقالي الليبي ينوّه بالدور المحوري للمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - كوبيك:

نوّه نائب رئيس المؤتمر الوطني الانتقالي الليبي السيد جمعة عتيقة رئيس الوفد الليبي في اجتماعات الجمعية العموميَّة للاتحاد البرلماني الدولي بالدور المحوري والمهم للمملكة العربيَّة السعوديَّة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في العالم العربي والإسلامي والدولي، كما نوّه بالمواقف الإيجابيَّة والرائدة للمملكة الداعمة لقضايا الأمتين العربيَّة والإسلاميَّة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع معالي الأمين العام لمجلس الشورى رئيس وفد المجلس في اجتماعات الجمعية العموميَّة الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العموميَّة للاتحاد في دورتها السابعة والعشرين بعد المئة التي اختتمت أعمالها في مدينة كويبك الكنديَّة أمس الأول.

وتركز الحديث خلال اللقاء على سبل دعم العلاقات البرلمانيَّة بين مجلس الشورى والمؤتمر الوطني الانتقالي الليبي.

كما التقى معالي الأمين العام لمجلس الشورى برئيس الوفد البريطاني عضو مجلس العموم رئيس اللجنة التنفيذيَّة في الشعبة البرلمانيَّة بالمجلس السيد روبرت وولتر بحضور عضو مجلس الشورى عضو وفد المجلس الأستاذ صالح الحصيني، والدكتور صالح النملة.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس العموم البريطاني.

والتقى معالي الدكتور آل عمرو الأمين العام للجمعية الوطنيَّة التركية عرفان نظير أوغلو، واستعرض معه سبل تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والجمعية الوطنيَّة.

من جانب آخر رشحت الأمانة العامَّة للاتحاد البرلماني الدولي عضو مجلس الشورى رئيس لجنة التجارة والتنميَّة المستدامة في الاتحاد البرلماني الدولي الأستاذ صالح بن عيد الحصيني لرئاسة جلسة النقاش المفتوحة بعنوان (نفاد البترول وأمن الطاقة) وقد شارك في هذه الجلسة عددٌ كبيرٌ من البرلمانيين المهتمين بشؤون الطاقة والتنمية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة