ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

في المرافق الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة
366 كشافًا يشاركون في تقديم الخدمات المساندة للمراجعين الحجيج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - احمد القرني:

يشارك 366 كشافًا من مختلف مناطق المملكة في تقديم الخدمات المساندة المُتَعَلِّقة بالتَّعامل مع المراجعين من الحجيج في المرافق الصحيَّة التابعة لوزارة الصحة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة هذا العام.

وبالرغم من صغر سن هؤلاء الكشافة إلا أنهم يقومون بتقديم خدمات مساندة جيِّدة لمراجعي تلك المرافق الصحيَّة من الحجاج من حيث تنظيم صفوفهم أمام العيادات وإرشادهم الصيدليات وإيصال التائهين منهم إلى أماكن سكناهم، وهؤلاء الكشافة يتميزون بالتَّعامل الطيب مع ضيوف الرحمن عاكسين بذلك صورة مشرفة للكشاف السعودي وحبه لخدمة ضيوف الرحمن.

وفي لقاء مع عدد من الكشافة الذين كلفوا بالعمل بمستشفى الطوارئ بمنى، ويشاركون في العمل التطوعي بالحجِّ لأول مرة، قال عبد الرحمن غشام الغشام (عريف كشفي) بأن هذه أول مشاركة له في الحجِّ، وأن توجيهه للعمل في هذا المستشفى لم يكن بطلب منه وإنما جاء برغبة من رؤسائه.

وأوضح أنه كان يُتوقَّع فقط أن يكون مكان مشاركته مقر سكن أطباء أوعاملين في المجال الصحي، وأبدي شعوره بأن ما يقوم به يُعدُّ عملاً مهمًا لأنّه في خدمة ضيوف الرحمن.

وعدّ ريان محمد المحيميد بأنه محظوظ بعمله بمستشفى وخصوصًا أنه يتطلَّع بعد تخرجه من الثانوية للالتحاق بكلية الطب إذا سمحت له نسبة التخرّج بذلك حتَّى يصبح طبيبًا في الأمراض التنفسية. فعمله هذا يتيح له فرصة جيِّدة للاطِّلاع بشكل مباشر وعن كثب على بيئة العمل بالمستشفى وطبيعة الوظائف الطبِّية به وكيفية التَّعامل مع المرضى من الحجاج.

وأشار تركي عائد الرشيدي إلى أن اختيار رؤسائه له وللمجموعة الكشفية التي ينتمي إليها للعمل التطوعي في الموقع الصحي بالحجِّ جاء لما لمسوه في المجموعة من حسن الأدب والخلق.

وبيَّن أنه تَمَّ تدريبه وزملائه على الإسعافات الأولية والتَّعامل الجيد مع الآخرين، كما أنه نفسه أخذ دورات سابقة في التصرف في حالات حدوث الحرائق.

وأبدي تركي فرحته الكبيرة لمشاركته في الحجِّ لخدمة ضيوف الرحمن طلبًا لرضى الله تعالى وبحثًا عن الأجر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة