ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

اليوم.. بدء توزيع هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين إلى بلادهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة - بعثة الجزيرة:

تبدأ وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد اليوم توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين على الحجاج المغادرين إلى بلادهم، عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي ، وتتضمّن مصحفاً ومجموعة كتب وشريطاً، إضافة إلى عدد من إصدارات وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد. وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية ورئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج الشيخ طلال بن أحمد العقيل، أنّ عملية توزيع الهدية، تبدأ مع مغادرة أول حاج إلى بلاده وتستمر حتى منتصف محرم، ليصبح إجمالي ما سيتم توزيعه على الحجاج القادمين والمغادرين ستة وعشرين مليون نسخة.

وقال إنّ هدية خادم الحرمين الشريفين تتضمّن المصحف الشريف بإصداراته المختلفة وترجمة معانيه بلغات الحجاج وبالأحجام والأنواع المختلفة العادي والجوامع والنسخ والورش وترجمة المعاني إلى اللغات الأردية والهوسا والتركية والإنجليزية والفرنسية والتايلندية والإندونيسية والصينية والأسبانية والمليبارية والروسية والتركية والألمانية والألبانية. و»هدية الحاج» وهي مغلف يحتوي على شريط للتلاوات المتميزة للقرآن الكريم وأربعة كتب تتضمّن شرحاً لأركان الإسلام والإيمان والإحسان والتربية والقيم ومكارم الأخلاق ومبادئ الشريعة والعقيدة والتفسير وأحكام الدين.

وبيّن العقيل أنّ خطة توزيع هدايا الحجاج ستتم في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، مشيراً إلى أن 800 موظف ومشرف وإداري يعملون على مدار اليوم للقيام بهذه المهمة، إضافة إلى 150 عاملاً و 34 مستودعاً ومجموعة من الشاحنات والسيارات ، والسيارات الكهربائية لنقل المصاحف والمطبوعات داخل وخارج مراكز التوزيع. وأشار إلى أنّ أعمال الوزارة في موسم هذا العام تنوّعت ما بين الخدمات الدعوية والإرشادية منذ وصول الحاج أرض المملكة، واستمرت تقدم خدماتها لتصبح دليلاً للحاج طوال رحلة الحج ، لافتاً إلى أن المنهج الوقاية خير من العلاج ، وقال إن هذا النهج عالجنا من خلاله الكثير من السلبيات واستخدمناه كمنهج نبرز من خلاله المعلومة الصحيحة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة