ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 28/10/2012 Issue 14640 14640 الأحد 12 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

لا يتوفر أي إجراءات وقائية أو علاجية لها....د. ميمش:
الصحة أوصت بمنع دخول حجاج دولتين إفريقيتن لرصد أمراض خطيرة فيهما

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منى - أحمد القرني:

أوضح د. زياد ميمش أن وزارة الصحة أوصت بمنع دخول حجاج دولتين أفريقيتين للمملكة لرصد أمراض خطيرة فيهما لا يتوفر في الوقت الحالي أي إجراءات وقائية أو علاجية لها خلال حج هذا العام، إضافة إلى ارتفاع نسبة الوفيات نتيجة هذه الأمراض المعدية. وبين أن ذلك يأتي من خلال توصية اللجنة العلمية بالوزارة بعد رصد هذه الأمراض.

مشيراً د. ميمش أن الوضع الصحي للحجاج حتى اليوم العاشر من ذي الحجة مطمئن ولله الحمد، مؤكداً عدم تسجيل أي أمراض وبائية أو محجرية، حيث تواصل الوزارة الرصد والمتابعة بشكل دقيق من خلال الغرف الميدانية والوبائية ومركز التحكم والسيطرة.

وقال د. ميمش في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس أن وزارة الصحة تتعامل مع أي مرض معد مشتبه به بشكل فوري وسريع من خلال التسجيل الإلكتروني وإرسال الفرق الميدانية لأخذ العينات وتأكيدها من خلال المختبرات والتعامل معها من خلال عشر غرف عزل متنقلة.

وكشف د. ميمش أن الوزارة تقوم كل عام بجراء مجموعة من البحوث العلمية المدروسة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية اشتملت على معرفة أسباب النزلات المعوية والتهاب الجهاز التنفسي.

مضيفاً أن البحث الرئيس هذا العام يركز على التعرف على مدى التزام الحجاج بأخذ التطعيمات المطلوبة من خلال معرفة معدل المناعة في الدم حيث يتم ذلك من خلال أخذ عينات عشوائية علمية من كافة حجاج الدول.

وأوضح د. ميمش أن حجم العينة قبل الحج بلغ (1700) عينة عشوائية، مؤكداً أنه في نهاية العام يتم أخذ عينات عشوائية أخرى من الحجاج وسيتم نشر نتائج هذا البحث العلمي لاحقاً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة