ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 30/10/2012 Issue 14642 14642 الثلاثاء 14 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وزير الداخلية: الغارات الأمريكية لا تساعد في القضاء على الإرهاب
مقتل وإصابة 4 جنود باكستانيين بنيران مسلحين

رجوع

 

إسلام آباد - واس:

قتل جندي باكستاني وأصيب ثلاثة بجروح أمس الاثنين بنيران عناصر مسلحة في مقاطعة خيبر بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي لأفغانستان. وأوضحت مصادر عسكرية أن الهجوم وقع عندما داهمت القوات المسلحة موقعًا سريًا للمسلحين في بلدة أكاخيل بالمقاطعة، حيث أطلق المسلحون نيران أسلحتهم الرشاشة على فرقة للقوات المسلحة كانت تقوم بحملة تمشيط في المنطقة، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة بجروح ونقلهم إلى المستشفى العسكري في مدينة بيشاور.

وأوضحت مصادر عسكرية أن وحدات من قوات الجيش وقوات حرس الحدود تشارك في العملية التي تركز على مداهمة معاقل المسلحين وتدميرها لإحكام سيطرة الحكومة على البلدات والقرى التي يسيطر عليها المسلحون.. وبيّنت أن القوات المسلحة سيطرت بشكل كامل على مناطق شلوبر وملك دين خيل وقيسباه، وأنها تواصل الزحف نحو المناطق المجاورة لهذه المناطق لتطهيرها من نفوذ المسلحين.

من جهته جدد وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك موقف بلاده الرافض للغارات التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية بطائرات بدون طيار على مناطق القبائل الباكستانية المحاذية لأفغانستان، موضحًا أن الغارات لا تساعد في القضاء على الإرهاب. وأضاف في مقابلة مع قناة تلفزيونية أمريكية تناقلتها وسائل الإعلام الباكستانية: إن الغارات الأمريكية تعد انتهاكًا لسيادة باكستان على أراضيها، وتعود بنتائج عكسية لأنها تقوض الجهود التي تبذلها الحكومة الباكستانية لاستئصال روح الإرهاب والتطرف من منطقة القبائل. وقال: إن العمليات العسكرية ليست حلاً لقمع الإرهاب بشكل كامل، بل يجب استخدام جميع الوسائل الأخرى لمعالجة ظاهرة الإرهاب ونزعها من جذورها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة