ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 30/10/2012 Issue 14642 14642 الثلاثاء 14 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زاره وكيل المحافظ وأبدى إعجابه بالفعاليات
ألعاب وأكلات شعبية قديمة في مهرجان الرس التراثي الأول

رجوع

 

الرس - منصور الحمود:

ضمن فعاليات مهرجان الرس التراثي الأول الذي يُقام في حديقة الأمير فيصل بن بندر وفي يومه الثاني، قام وكيل محافظ الرس محمد العساف، بزيارة للمهرجان وتفقد فعالياته يرافقه مدير شرطة الرس العقيد صالح القرزعي، والمدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار في منطقة القصيم الدكتور جاسر الحربش.

وكان في استقبالهم أمين لجنة التنمية السياحية بمحافظة الرس عبد الله العقيل، ومساعد رئيس بلدية الرس لشؤون الخدمات أحمد الخميس، ومدير مجموعة اليحيى للتراث عبد الرحمن اليحيى، وعدد من أعيان وأهالي المحافظة.

وبعد استراحة قصيرة ومشاهدة بعض العروض الترفيهية وتسليم الجوائز والهدايا على المشاركين الأطفال قام العساف ومرافقوه بجولة على محلات العرض التراثية مثل سوق الحرفيين الذي يضم بعض النجارين والحدادين والخرازين، كما شملت الجولة سوق الأسر المنتجة من نساء المحافظة اللاتي أبدعن في عمل بعض الأكلات الشعبية القديمة والحديثة مثل القرصان والكليجا والكبسة والمندي والكشري والسنبوسة والمكرونة.

بعد ذلك استمرت الألعاب الشعبية القديمة بمشاركة فرقة بدوش الترفيهية من مدينة بريدة، التي تمتع بعروضها الأطفال حتى وقت متأخر من الليل فرحة بهذا العيد السعيد.. وشارك الصغار المرح والسرور أمام أمهاتهم وآبائهم.

ويختتم المهرجان مساء غدٍ الأربعاء.. وقد تحدث بهذه المناسبة أمين لجنة التنمية السياحية في محافظة الرس عبد الله العقيل، وعبّر عن شكره وتقديره لكل من شارك في إعداد المهرجان ورعايته.. وخصّ بالذكر وكيل محافظ الرس والمدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار في القصيم الدكتور جاسر الحربش.. كما شكر رئيس بلدية محافظة الرس المهندس سليمان الخليفة، مساعد رئيس البلدية الأستاذ أحمد الخميس وحمد الذياب رئيس قسم التشجير بالبلدية؛ لجهودهم المتواصلة في التجهيز للمهرجان والتي كان لها الأثر الكبير في نجاحه.. كما قدّم الشكر للأستاذ عبد الرحمن اليحيى الذي قام بتنفيذ المهرجان وكان يتمتع بأريحية كبيرة في التعامل مع الجميع.. كما تواصل الشكر لأهل الرس الذين حضروا فعاليات المهرجان وتفاعلوا معها كما شكر الراعي الإعلامي منتديات الرس وتغطية الجزيرة.

وفي الختام عبَّر وكيل المحافظ عن إعجابه بهذا المهرجان التراثي الذي يُقام لأول مرة وتمنى المزيد من هذه الفعاليات التي تحكي ماضي وحاضر هذا الوطن الغالي، وشكر كافة العاملين في نجاح هذه الفعاليات وكثرة الحضور من أبناء الرس وما جاورها، وبلدية الرس لتجهيزها هذا الموقع وكافة أعضاء هيئة السياحة والآثار بمنطقة القصيم، وعلى رأسهم رئيسها الدكتور جاسر الحربش الذي كان له دور كبير في تطوير السياحة بالمنطقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة