ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 30/10/2012 Issue 14642 14642 الثلاثاء 14 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

فيما هنأهما بعيد الأضحى المبارك
وزير الداخلية يهنئ خادم الحرمين وولي العهد بنجاح موسم حجِّ هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس:

رفع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخليَّة رئيس لجنة الحجِّ العليا، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- بعيد الأضحى المبارك وبما تحقق من نجاح متميِّز لموسم حجِّ هذا العام بفضل الله وتوفيقه، ثمَّ بفضل رعايته -أيَّده الله- وتوجيهاته السديدة تجاه توفير التسهيلات والخدمات لضيوف الرحمن.

جاء ذلك في برقية فيما يلي نصها:

سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله ورعاه-

السَّلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

نحمد الله يا سيدي على ما شرَّفكم به ووفقكم إليه من خدمة الحرمين الشريفين والعناية بهما توسعة ورعاية واهتمامًا.. وتهيئتهما للطائفين والعاكفين والرّكع السُّجود.. وتوفير أسباب الراحة والسَّلامة والاطمئنان لقاصديهما من الحجاج والزوار والمعتمرين وفق ما شرّف الله به هذه البلاد المباركة قيادة وشعبًا من رسالة إسلاميَّة كبرى تجاه خدمة الإسلام وعزة المسلمين، وبما يليق بقدسية المكان، وشرف الزمان، ووفادة ضيوف الرحمن.. وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.

ويشرِّفني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أن أرفع لمقامكم السامي الكريم باسمي واسم كافة منسوبي الأجهزة المشاركة في أعمال حجِّ هذا العام وفي مقدمتهم أبناؤكم رجال الأمن خالص التهاني، وصادق التبريكات، بهذه المناسبة الإسلاميَّة العظيمة، سائلاً الله العلي القدير أن يعيده عليكم أعوامًا عديدة.. وأزمنة مديدة.. وأنتم تنعمون بموفور الصحة ووافر السعادة والهناء.

كما نهنئكم يا سيدي بما تحقق من نجاح متميِّز لموسم حجِّ هذا العام، بفضل الله وتوفيقه، ثمَّ بفضل رعايتكم الكريمة، وتوجيهاتكم السديدة تجاه توفير كافة التسهيلات والخدمات لضيوف الرحمن، مما مكَّنهم والحمد لله من الوقوف على صعيد عرفات الطاهر على أحسن حال، وهم ينعمون بما أفاء به الله عليهم من أداء هذا الركن العظيم في أجواء مفعمة بالسكينة والإيمان.. وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم على مدار الساعة وفق خطط أمنية، وخدميَّة، وصحية، وتنظيميَّة، ووقائية، عالية الدقة ومحكمة التنفيذ مما سهّل حركة جموع الحجيج بانسيابية تامة بين المشاعر المقدسة، وفي أوضاع صحيَّة مستقرة لم تشهد بفضل الله، ثمَّ بالجهود المبذولة ظهور حالات وبائية أو وقوع حوادث تعرقل تحرُّكات هذه الحشود الكبيرة في أزمنة معلومة وأمكنة محدودة والذين بلغ عددهم الإجمالي هذا العام (573ر161ر3) ثلاثة ملايين ومائة وواحدًا وستين ألفًا وخمسمائة وثلاثة وسبعين حاجًا بزيادة عن عدد الحجاج في العام الماضي بنسبة تقدّر بـ 8 في المئة.

وإذ نهنئكم يا سيدي بما تحقق من نجاح لهذا الموسم العظيم الذي كان لأبنائكم أصحاب السمو والمعالي أعضاء لجنة الحجِّ العليا شرف تنفيذ توجيهاتكم الكريمة حيال خدمة ضيوف الرحمن من خلال الأجهزة التي يشرفون عليها بجاهزية عالية من قبل قطاعاتها المشاركة في أعمال الحجِّ.. فإننا نسأل الله القدير أن يجزل لكم الأجر والمثوبة على ما قدمتموه وتقدمونه على الدوام لضيوف الرحمن وعموم المسلمين وما تولونه من رعاية وعناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وأن يديم عزكم ويحفظكم ذخرًا للإسلام والمسلمين.. وكل عام وأنتم بخير.

أحمد بن عبد العزيز - وزير الداخليَّة رئيس لجنة الحجِّ العليا

من جهة أخرى رفع سمو وزير الداخليَّة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خالص التهاني بعيد الأضحى المبارك وبما تتحقق ولله الحمد من نجاح متميِّز لحجِّ هذا العام.

جاء ذلك في برقية فيما يلي نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله-

السَّلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يشرِّفني أن أرفع لسموكم الكريم خالص التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك بإسمي واسم كافة منسوبي الأجهزة المشاركة في أعمال حجِّ هذا العام وفي مقدمتهم أبناؤكم رجال الأمن، سائلاً الله العلي القدير أن يعيده على سموكم وأبناء هذه البلاد والأمتين العربيَّة والإسلاميَّة باليمن والبركات.

كما نهنئكم يا سيدي بما تحقق من نجاح متميِّز لموسم حجِّ هذا العام، بفضل الله وتوفيقه، ثمَّ بفضل رعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين ـ رعاه الله ـ وتوجيهاته السديدة ومعاضدتكم لجهوده المباركة تجاه توفير كافة التسهيلات والخدمات لضيوف الرحمن، مما مكَّنهم والحمد لله من الوقوف على صعيد عرفات الطاهر على أحسن حال، وهم ينعمون بما أفاء به الله عليهم من أداء هذا الركن العظيم في أجواء مفعمة بالسكينة والإيمان.. وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم على مدار الساعة وفق خطط أمنية، وخدميَّة، وصحية، وتنظيميَّة، ووقائية، عالية الدقة ومحكمة التنفيذ مما سهّل حركة جموع الحجيج بين المشاعر المقدسة، وفي أوضاع صحيَّة مستقرة.

وقد بلغ إجمالي عدد الحجاج هذا العام (573ر161ر3) ثلاثة ملايين ومائة وواحدًا وستين ألفًا وخمسمائة وثلاثة وسبعين حاجًا بزيادة عن عدد الحجاج في العام الماضي بنسبة تقدّر بـ 8 في المئة.

كما أحيط سموكم الكريم أن ما تحقق من نجاح ساهم فيه أصحاب السمو والمعالي أعضاء لجنة الحجِّ العليا وكان لهم شرف تنفيذ التوجيهات الكريمة حيال خدمة ضيوف الرحمن من خلال الأجهزة التي يشرفون عليها.. وأسأل الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها في ظلِّ قيادتنا الرشيدة وأنْ يُوفِّق سموكم لما فيه خدمة الإسلام وعزة المسلمين.. وكل عام وأنتم بخير.

أحمد بن عبد العزيز - وزير الداخليَّة رئيس لجنة الحجِّ العليا

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة