ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 30/10/2012 Issue 14642 14642 الثلاثاء 14 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

التقتهم (الجزيرة) أثناء عودتهم إلى بلادهم عبر المنطقة الشرقية
حجاج يؤكدون أهمية التوعية قبل الوصول إلى المشاعر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أشاد عدد من الحجاج العائدين إلى بلادهم مروراً بالمنطقة الشرقية بالنجاح المميز الذي واكب موسم حج هذا العام، مثمنين الدعم والعناية اللذين حظي بهما ضيوف الرحمن من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والجهات كافة المشرفة على الحج بتقديم هذه الخدمات الجليلة.

وقال الحجاج في أحاديثهم لـ(الجزيرة) صباح أمس أثناء توقفهم للتزود بالوقود في طريقهم إلى بلادهم، على طريق الرياض - الدمام: كل شيء رائع وكبير، ونلحظ أن كل عام يزداد التنظيم، ويكون أكثر روعة وعطاء.

حجاج من سلطنة عُمان

في البداية التقت (الجزيرة) عدداً من الحجاج من سلطنة عُمان، الذين قالوا: أولاً نحمد الله أن يسَّر لنا أداء هذا الركن العظيم، والخدمات التي شاهدناها كانت جميلة ورائعة، خاصة المشاريع الكبيرة في توسعة الحرمين ورمي الجمار والعناية الصحية، وكذلك توفير المواد التموينية.. كل هذه الأمور رائعة، وكل ما نتمناه التركيز على موضوع النقل والحد من دخول السيارات الكبيرة إلى المشاعر؛ لأنها تسبب أزمة مرورية، وكذلك الحد من الدراجات النارية. وقدم الحجاج في ختام تصريحاتهم شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على هذه الجهود الجبارة والعظيمة.

كما التقت (الجزيرة) السيد كرم خان من باكستان، ويعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي قال: أولاً، الشكر للمملكة على هذه الجهود الموفقة، كل شيء على خير ما يرام، وكل ما أتمناه أن تستمر الدول في توعية حجاجها قبل وصولهم إلى الديار المقدسة عن طريق المحاضرات والندوات؛ ليعرفوا كل شيء عن هذا الركن العظيم؛ لكي لا يرتكبوا أشياء تسبب إفساد حجهم.

وبالقرب من أحد المحال التموينية التقينا الحاج محمد جاسم من دولة قطر، الذي قال: أحمدُ الله أن يسَّر لي الحج، والحمد لله كل شيء كان رائعاً، وأحسنت الجهات المسؤولة في المملكة باهتمامها بحجاج بيت الله الحرام. والشيء الذي أحب أن أقوله هو الاستمرار في توعية الحجاج بواسطة الكتب والمطبوعات والندوات والمحاضرات، وأن تُنظَّم هذه الأشياء المهمة في بلادهم قبل الوصول إلى الديار المقدسة.

وتمنى السيد محمد خان من باكستان الحزم في تطبيق الأنظمة على الحجاج الذين يفدون إلى الديار المقدسة دون تصريح، وأن يستمر تحديد عدد الحجاج من كل دولة حسبما تم الاتفاق عليه، وأثنى على الخدمات والتسهيلات التي قُدّمت، وقال إنها كانت جميلة وراقية.

وقال الحاج محمود بيومي من مصر، ويعمل في مملكة البحرين: هذه هي المرة الأولى التي أؤدي فيها فريضة الحج، وأتمنى أن تتكرر حقيقة؛ فأنا في غاية السعادة والفرحة، وكل أمنيتي تمكين والدي من أداء فريضة الحج. شكراً للحكومة السعودية على جهودها والموفقة واهتمامها بحجاج بيت الله الحرام.

وقال الدكتور عثمان آدم من السودان، الذي يعمل في أحد مستشفيات دولة الكويت: أولاً أهنئ بأداء هذا الركن العظيم، وأشكر الحكومة السعودية على اهتمامها بضيوف الرحمن من خلال هذه الخدمات، وفي مقدمتها النواحي الأمنية والصحية والمواد التموينية، وقبل كل هذا توسعة الحرمين الشريفين ومشروع الجمرات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة