ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 30/10/2012 Issue 14642 14642 الثلاثاء 14 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

أمير الكشافة يخاطب أبناءه لاسلكيًا ويثني على جهودهم في خدمة الحجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

عبَّر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله محمد آل سعود وزير التَّربية والتَّعليم رئيس جمعية الكشافة العربيَّة السعوديَّة عن اعتزازه بالوجود مع أبنائه الكشافة في تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، مؤكدًا أن رسالة الإسلام انبعثت من أرض السَّلام، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن اجتماع الأمة الإسلاميَّة في المشاعر المقدسة إنما من أجل هدف سامٍ وهو العبادة.

جاء ذلك في كلمة له عبر الجهاز اللاسلكي من المقر الرئيس لمعسكرات الخدمة بمكة المكرمة استمع لها ما يقارب الـ5000 كشاف وجوال وقال في بداية حديثه: «أنا سعيد وافتخر بوجودي معكم اليوم لأن وجودنا من وجودكم والعمل الإنساني والعمل التطوعي، رسالة أخوة رسالة مساعدة، الإنسان يساعد أخوه الإِنسان»

وأضاف «خدمة الحجاج عمل تطوعي وعمل إسلامي. الحمد لله ما نعيشه اليوم أعظم تجمع عالمي مبني على السَّلام فهذا بلد السَّلام هذه الرسالة رسالة سلام. الأمة الإسلاميَّة الحمد لله اليوم تجتمع ليس لأغراض أو أهداف سوى أهداف سامية أهداف عبادة أهداف طلب الرَّحْمة وأهداف يتوجه بها جميع المسلمين في رسالة واحدة (الله أكبر الله أكبر الله أكبر)...

وقال لقد انبعثت رسالة السَّلام من أرض السَّلام وأن «ما يشاهده اليوم هو تواصل، متمنيًّا من الله أن هذه الرسالة تنبعث من أرض المملكة حيث كان تدشينها من منطقة مكة المكرمة العام الماضي وأؤمن أن الرسالة وصلت للعالم أجمع كل كشاف حول العالم يتمنى أن ينضم إلى رسل السَّلام. إذا كان هناك شيء فأنتم في الحقِّيقة أنتم أساس رسل السَّلام برسالة إنسان برسالة وطن ورسالة ملك.

مهيبًا بأبنائه الكشافة بأن يمثلوا خادم الحرمين الشريفين في رسالته رسل السَّلام وقال: «أتمنَّى من الله أن كل واحد يمثِّل خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز. هذه الرسالة نوصلها إلى العام رسالة سلام رسالة إخوة رسالة محبة وأهم ما فيها رسالة الحوار هذه الرسالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يدعو بأن نتحاور مع الآخر نتقبل الآخر ونحترم الآخر.

من جانبه عدّ عبد الله الفهد المشرف العام على المعسكرات كلمة سموه كانت خير داعم ومشجِّع للمشاركين وزادت حماسهم حماسًا لخدمة ضيوف الرحمن. وقال: إن ذلك غير مستغرب فسموه خير داعم للجمعية وبتشجيعه ومتابعته وحرصه على التطوير وصلت وحققت الجمعية مركز الصدارة في كثير من مشاركاتها العالميَّة والإقليميَّة

وقال عدد من القادة المشاركين في المعسكرات عبد الله المنصور وعبد الله الخضير: إن كلمة سموه أعطت الكشافة والجوالة دافعًا قويًّا لعطاء المزيد من الخدمة وأن كلمة سموه حملت مؤشرات إسلاميَّة وتربويَّة ووطنيَّة بالإضافة إلى مشروع رسل السَّلام الذي يتبناه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله-.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة