ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 30/10/2012 Issue 14642 14642 الثلاثاء 14 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

خيرية السبيعي تتكفل بتحجيج 1.162 شخصاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تكفلت مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية هذا العام بحج 1.162 شخصاً من الرجال والنساء، وذلك بالتنسيق مع 55 جهة خيرية تتضمن جمعيات البر، ومكاتب الدعوة وتوعية الجاليات، ولجان التنمية الاجتماعية، شاملة مختلف مناطق المملكة، في المدن الرئيسة، والقرى والهجر النائية التي يعجز بعض أهلها عن أداء الحج.

وأشار الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية د. عادل السليم إلى أن شرائح المستفيدين من المشروع تشمل الفقراء، والمسلمين الجدد، والمتعافين من المخدرات، والأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى المقيمين غير القادرين على نفقة الحج من مختلف الأعمار.

وأضاف السليم بأنه تزامناً مع مشروع التحجيج لغير القادرين، فإن خيرية السبيعي تقوم بتحجيج ما يزيد على 144 داعية وطالب علم من الرجال والنساء، ليقوموا بمرافقة الحجاج، وتعليمهم، مساهمة من المؤسسة في تعزيز الجهود الرامية إلى تبصير الحجاج بأحكام المناسك، ليكون حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً.

وأوضح المشرف على مشروع التحجيج بالمؤسسة محمد الرشيد أن العمل في مشروع التحجيج بدأ بشكل مبكر، حيث قامت المؤسسة بمخاطبة عدد من الجهات التي سبق لها تنفيذ مشاريع التحجيج، ثم أجرت دراسة على الطلبات الواردة وفقاً لجملة من المعايير والضوابط التي تكفل وصول الخدمة للأكثر حاجة إليها، ثم إشعار تلك الجهات بعدد الذين ستتكفل المؤسسة بحجهم على حسابها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة