ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 31/10/2012 Issue 14643 14643 الاربعاء 15 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

بتوجيهات سمو وزير الداخلية
مكافحة المخدرات تنظِّم حملة حج لـ150 متعافياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة – بعثة الجزيرة:

بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وبإشراف صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، نظَّمت المديرية العامة لمكافحة المخدرات حملة حج لـ150 مواطناً، ممن مَنَّ الله عليهم بالتعافي من إدمان المخدرات، كما نظمت لهم حفلاً تكريمياً بإحدى القاعات في مزدلفة.

وأوضح مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس لجنة النظر في حالات الإدمان الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف أن الشؤون الوقائية بدأت في تنظيم هذه الحملة، التي ضمت 150 شخصاً من المتعافين من إدمان المخدرات، الذين جاؤوا من جميع مناطق المملكة، ولم يسبق لهم الحج خلال السنوات الخمس الماضية، من مناطق المملكة كافة، وقد أعدت لهم عدداً من البرامج التوعوية الوقائية والإرشادية لتعزيز جانب التأهيل، ورفع الحس الاجتماعي، وإشعارهم باحتوائهم وأهمية دورهم الاجتماعي. ورافق الحملة عدد من المختصين النفسيين والوعاظ الذين لهم سابق خبرة في هذا المجال.

وقد أُقيم حفل تكريمي مساء الأحد الماضي، حضره المدير العام لمكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج وعدد من قيادات المديرية المشاركين في مهمة الحج. وفي بداية الحفل تحدث اللواء المحرج عن اهتمام مقام وزارة الداخلية بالمتعافين واحتوائهم ومد يد المساعدة لهم جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية. ثم كان لهم لقاء مع معالي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء. وفضيلة الشيخ الدكتور سعد البريك، اللذين تحدثا عن طريق التوبة والاستقامة والثبات وترك الماضي.

وفي نهاية الحفل قدم اللواء عثمان المحرج الهدايا للمتعافين لقاء توقفهم عن التعاطي، ومشاركتهم الفاعلة في البرامج التأهيلية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة