ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أضرار الإعصار ساندي بلغت50 مليار دولار وضحاياه 70 قتيلاً 
أوباما يطالب الأمريكيين بالوحدة .. والبنتاجون يساهم في إعادة الكهرباء لنيويورك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - وكالات:

طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من الأمريكيين الوقوف صفا واحدا في أعقاب العاصفة الكبرى ساندي، ودعا الناخبين إلى الاتحاد خلف حملته الانتخابية امس الخميس وهو يتحول بتركيزه إلى الانتخابات التي تجرى الأسبوع المقبل.

وقال أوباما في منطقة جرين باي، بولاية ويسكونسن في أول مؤتمر جماهيري انتخابي في حملته بعد توقفها للتعامل مع العاصفة لنحو أسبوع:» لقد ألهمتنا الأيام القليلة الماضية أنه عندما تقع الكارثة، نرى أمريكا في أفضل صورها».

وقد بدأت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) امس نقل شاحنات وخبراء في إعادة الكهرباء جوا من كاليفورنيا إلى نيويورك لتعزيز الجهود الرامية لمساعدة ملايين الأشخاص الذي ما زالوا يعيشون في الظلام بعد أيام من العاصفة القوية ساندي التي ضربت شمال شرق الولايات المتحدة.

وبدأت طائرات النقل العسكرية من طراز سي-5 وسي-17 المصممة لنقل معدات عسكرية ثقيلة مثل الدبابات في الطيران من قاعدة مارش إير الجوية في جنوب كاليفورنيا في ساعة مبكرة صباح الخميس.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل: إن 62 عربة مملوكة لشركة ساوثرن كاليفورنيا إديسون إحدى كبرى شركات الكهرباء في جنوب ولاية كاليفورنيا «ستنقل لدعم جهود إعادة الكهرباء إلى المنطقة المنكوبة.»

وقال مسؤول أمريكي آخر: إنه يجري نقل أكثر من 100 موظف من الشركة على طائرات عسكرية وكذلك على طائرات مستأجرة.

وكان أكثر من 4.6 مليون منزل وشركة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة بدون كهرباء امس الخميس بعد أن بلغت نحو 8.5 مليون منزل.

فيما اعلنت شركة ايكات المتخصصة في تقدير الاضرار الخميس ان قيمة الاضرار التي خلفها الاعصار ساندي في الولايات المتحدة التي اجتاح ساحلها الشرقي مساء الاثنين قد تبلغ 50 مليار دولار.

وقالت الشركة المتخصصة ان قيمة الاضرار التي خلفها الاعصار في اول اقتصاد في العالم تتراوح بين 30 و50 مليار دولار، بينها 10 الى 20 مليار دولار قيمة الاضرار المشمولة بالتأمينات.

وفي آخر حصيلة لها صباح الخميس اكدت شرطة نيويورك ان الاعصار ساندي اودى بحياة 37 شخصا في المدينة، بينما خلف الاعصار في عموم الولايات المتحدة 70 قتيلا على الاقل. وقضى غالبية الضحايا اثر سقوط اشجار على منازلهم او على سيارتهم. وقتل عدد صعقا بالتيار الكهربائي عندما انهارت خطوط التوتر العالي في المياه او غرقا في الفيضانات التي غمرت المدن.

واكد ذلك الرقم رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج حيث ذكر امس ان 37 شخصا على الاقل لاقوا حتفهم في مدينة نيويورك بسبب الاعصار ساندي.

وأضاف بلومبرج ان مانهاتن وأجزاء من حي بروكلين بالمدينة مازالت بدون كهرباء وان استعادة الكهرباء سيستغرق وقتا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة