ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجامعة العربية: تأييد دولي لحصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

أكدت الجامعة العربية أنها تقوم بتحرك دبلوماسي واسع على الساحة الدولية بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية للتعرف على مواقف 193 دولة عضو داخل الأمم المتحدة التي لها حق التصويت. ويأتي ذلك بشأن الطلب الفلسطيني الخاص بالحصول على صفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة. وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي ارتياح الجامعة العربية للاتصالات الجارية مع المجتمع الدولي الخاصة بتأييد طلب فلسطين الخاص بالحصول على عضوية مراقب لدى الأمم المتحدة. وأضاف أن معظم دول العالم تؤيد الطلب الفلسطيني، مشيرا إلى أن اتصالات الجامعة العربية وأمينها العام في هذا الشأن، تجرى على قدم وساق، ورجح أن يتم تقديم الطلب خلال نوفمبر الجاري.

وأضاف أن الأمين العام للجامعة د. نبيل العربي أجرى مباحثات هاتفية أمس مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور صائب عريقات، تناولت استعراض آخر ما وصلت إليه التحركات الدبلوماسية في هذا الشأن. وقال إن هذا الموضوع سيكون أحد البنود الرئيسية على جدول أعمال وزراء الخارجية العرب يوم 12 نوفمبر الجاري بمقر الجامعة العربية، حيث يقدم رئيس وفد فلسطين في الاجتماع غير العادي تقريرا وافيا حول هذا الموضوع، خاصة أن هناك مساعي إسرائيلية ومن يؤيدها لعرقلة المسعى الفلسطيني من خلال الضغوط المالية والاقتصادية على السلطة الوطنية الفلسطينية. وانتقد بن حلي حالة الصمت الدولي إزاء ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في القدس الشريف من إجراءات تهويد واستيطان.

من ناحية أخرى أجرى محمد عمرو، وزير الخارجية المصري، اتصالا هاتفيا بنظيره الإيطالي جوليو تيرزى، لطلب دعم إيطاليا والاتحاد الأوروبي للمسعى الفلسطيني، للحصول على وضع الدولة غير العضو في الأمم المتحدة. وأشار عمرو، خلال الاتصال، إلى تطلع مصر للحصول على تأييد كل الدول الداعمة للحق الفلسطيني المشروع لهذا المسعى، كما طالب الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف جماعي واضح في هذا الشأن، ومن المقرر أن يواصل وزير الخارجية المصري، خلال الأيام القادمة، الاتصالات لدعم التحرك الفلسطيني.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة