ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أطباء: سجناء أكراد مضربون عن الطعام يواجهون خطر الموت
انفجار سيارة أمام ثكنة عسكرية في تركيا

رجوع

 

اسطنبول - رويترز:

انفجرت سيارة أمام ثكنة عسكرية في مدينة الاسكندرونة الساحلية أمس الخميس مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص.

وقالت وكالة دوجان التركية للأنباء أن السيارة التي كانت مملوءة بالمتفجرات انفجرت على بعد 150 مترا من مدخل الثكنة قبل وقت قصير من وصول عربة عسكرية كان من المفترض أن تمر، وإن الانفجار أصاب ثلاثة ركاب على الأقل في عربة مدنية.

وقال رجب كيليج قائد الشرطة في إقليم هاتاي «وقع انفجار ويمكننا تأكيد أن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح طفيفة. والقضية لا تزال موضع تحقيق.»

وتقع مدينة الإسكندرونة المطلة على البحر المتوسط في إقليم هاتاي الذي يقع أيضاً على الحدود السورية. وأرسل الجيش التركي قوات وعتادا إلى البلدة في الأشهر القليلة الماضية لمساعدتها على تأمين الحدود مع احتدام الصراع في سورية.

من جانب آخر حذرت نقابة الأطباء الرئيسية في تركيا أمس من أن أكرادا سجناء مضربين عن الطعام يواجهون خطر الموت خلال الأيام العشرة القادمة وقالت ان وصف رئيس الوزراء للإضراب بأنه «استعراض» قد يدفعهم لتشديد موقفهم.

ودخل الإضراب أمس يومه الحادي والخمسين مع امتناع نحو 700 مسجون عن تناول الطعام في عشرات السجون في أنحاء تركيا مطالبين الحكومة بمنح حقوق اكبر للأقلية الكردية وظروف أفضل لزعيمهم عبد الله اوجلان المسجون في بحر مرمرة إلى الجنوب من اسطنبول.

وقال اوزدمير اكطان رئيس الجمعية الطبية التركية التي تمثل نحو 80 في المائة من أطباء تركيا «نخشى بعد نحو 40 يوما من ظهور أعراض الضرر الدائم (على المحتجزين) وربما تبدأ الوفيات بعد 60 يوما.»

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة