ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

100 مستثمر دولي يبحثون الفرص الاستثمارية بالمنطقة العربية

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

قالت المجموعة المالية هيرميس إنها بدأت أمس فعاليات المؤتمر السنوي الثاني بالعاصمة البريطانية لندن، الذي تستمر فعالياته لمدة يومين، بمشاركة مجموعة ضخمة من أبرز المؤسسات الاستثمارية الدولية وممثلي الإدارة التنفيذية بكبرى الشركات المقيدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأضافت بأن المؤتمر يشهد مشاركة أكثر من 100 مستثمر دولي لتمثيل 77 مؤسسة استثمارية من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي سعيًا لعقد اللقاءات المباشرة مع ممثلي الإدارة التنفيذية بأبرز 31 شركة إقليمية مقيدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في الأسواق العربية، عبر عقد الاجتماعات واللقاءات المباشرة وتعزيز قنوات التواصل بين المؤسسات الاستثمارية من مختلف أنحاء العالم وممثلي الإدارة التنفيذية من 31 شركة، برأسمال سوقي يبلغ 88 مليار دولار، ويشمل ذلك الشركات الإقليمية الكبرى من مصر والإمارات وقطر والسعودية والكويت ولبنان والمغرب والأردن وفلسطين.

وأكد محمد عبيد، رئيس قطاع تداول الأوراق المالية بهيرميس، حرص المجموعة على ترويج أفضل الفرص الاستثمارية فور ظهورها؛ حيث تحظى المنطقة بسوق استهلاكي ضخم، يتجاوز 385 مليون نسمة، ولديها العديد من المقومات الجذابة مثل التنوع الاقتصادي ووفرة الموارد الطبيعية.

فيما أوضح وائل زيادة، رئيس قطاع البحوث بهيرميس أن المؤتمر يشهد إقبالاً كبيراً من الشركات الإقليمية الكبرى، وأبرز المؤسسات الاستثمارية حول العالم، فيما يُعدّ مؤشرًا على الاهتمام بالاستثمار في أسواق المنطقة، على الرغم من حالة التحول المستمرة بالمشهد السياسي في بعض الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة