ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 02/11/2012 Issue 14645 14645 الجمعة 17 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما أكّدت استقرار تصنيفها للشركة
موديز ترفع تصنيف تقييم الائتمان الأساس لـ (سابك) إلى فئة ««A1

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

في أحدث تقرير لها أعلنت وكالة موديز لخدمات المستثمرين أنها قامت بتحديث التصنيف الائتماني للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في يوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من شهر أكتوبر 2012م، وأنه في ظل التحسينات المتواصلة في الأداء التشغيلي والمعايير المالية لشركة (سابك) قامت الوكالة برفع تصنيف تقييم الائتمان الأساس (BCA) إلى فئة a1 ؛ لـ (سابك) المصنفة ثاني أكبر شركة كيماويات متنوّعة على مستوى العالم (حسب تصنيف فوربس)، وأكدت موديز استقرار التصنيف للشركة.

وقد أرجعت موديز هذا التصنيف إلى العديد من العوامل من بينها دخول عدد من مشاريع (سابك) الرئيسة إلى مرحلة الإنتاج واكتمال مشاريعها الرأسمالية، التي أسهمت في تعزيز إجمالي إيرادات الشركة وقدرتها على توليد التدفقات النقدية، ومن بينها دخول مشاريع كل من شركات (شرق) و(ينساب) و(كيان السعودية) مرحلة الإنتاج.

وكانت (موديز) قد حذّرت من أن الضغوطات التي تؤدي إلى تراجع أسعار المنتجات في أسواق البتروكيماويات خلال الفترات الماضية، قد تستمر خلال عام 2013م ، مشيرة إلى أن جاهزية (سابك) تؤهلها لمواجهة مثل هذه التقلبات الاقتصادية التي يشهدها قطاع البتروكيماويات، وذلك بفضل ميزاتها التنافسية في الإنتاج، وتحسين الأداء التشغيلي وتنوّع منتجاتها وانتشار مرافقها حول العالم. يعكس هذا التصنيف بوضوح قوة المركز المالي لشركة (سابك) واستمرارها في تحسين الأداء التشغيلي وتنوّع حقيبة منتجاتها. ما يدعم جهودها ومساعيها الجادة لأن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة